شرح مراحل و خطوات التسجيل بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات - Anapec



أنابيك- anapec الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات؛ برنامج حكومي و مصدر يسهل و يساعد الشباب وحاملي الدبلومات الولوج لسوق الشغل والبحث عن عمل؛ حسب القدرات و الكفاءات المتوفرة لدى كل باحث عن وظيفة. أنابيك - anapec تعتبر من جهة أخرى الوسيط المهم بين المشغل و طالبي الشغل خاصة في مساعدتهم على العثور عن وظائف.

  نشأت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات     الأنابيك     بظهير شريف رقم 1.00.220 صادر في 2 ربيع الأول 1421 ( 5 يونيو 2000 ) بتنفيذ القانون رقم 51.99 القاضي بإنشاء الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل؛ حيث    تقدم خدماتها في جميع أنحاء المملكة المغربية في مختلف المدن و أيضا تعرض فرص عمل خارج الوطن؛ مستقطبة أكثر من 130,584 منخرط.

  وكما تحرص الأنابيك على مد يد المساعدة إذ تقدم نصائح؛ معلومات و خطوات مهمة يجب اتباعها و اتخادها بعين الاعتبار لتحقيق الأهداف؛ بالإضافة إلى إرشادات تكمن في كيفية تتبع النهج الصحيح الذي يسمح في تطوير و تصميم محكم  للمسيرة المهنية؛ و قد قدمت بعض هذه النصائح عن طريق فيديوهات للتوضيح أكثر.

هناك مجموعة من الشباب و أرباب العمل الذين يرون الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات الأنابيك على أنها تقدم أداء و خدمات مرضية؛ على عكس البعض الأخر الذي لا يقتنع بما تقدمة الوكالة من تهميش أدنى شروط الموظف فيما يتعلق بالأجور و العقود حيث يرونها غير منصفة في حق طالب العمل أكثر ما تحمي المشغل.

عدد كبير من الشباب عاشوا حقيقة التجربة المهنية بوساطة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات الأنابيك - anapec  والتي تختلف حكايتهم منها الإيجابية و السلبية. فيقول أحد الشباب الذي حطمت أحلامه : " الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات الأنابيك - anapec لم تقدم لي شيئا و قد استفدت من التجربة المهنية بالرغم من أنها عادية للغاية, و لن أستطيع مجددا الوثوق في مثل هذه الوكالات التي تفرض هذا النوع من العقود ولا تمكن الشباب الاستفادة من أقل الحقوق ".

و آخرون حققت أحلامهم عبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات الأنابيك - anapec كما تقول هذه التجربة الصريحة " أنا جد شاكرة و ممتنة لما قدمته لي الوكالة من خلال توسطها فقد وفرت لي عمل بعد حصولي على دبلوم. و أنا صراحة راضية على الأجر و التعويضات و كذلك العقد ".

وهناك من يرى أن المشكل ليس فقط في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك - anapec بل في الباحثين عن عمل لأن العديد من هؤلاء شهاداتهم و دلائلهم لا تعكس مستواهم الحقيقي ولا يمكن للوكالة تشغيلهم دون مستوى, بل تشجعهم و تسعى لتحفيزهم لاكتساب قدرات و تجارب لتساعدهم على التطور.

  تعلن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك - anapec  يوميا عن وظائف تتجدد باستمرار؛ إذ تمكن كل المهتمين بفرص الشغل لإرسال سيرتهم الذاتية عبر الموقع. وهذا عامل يساهم في تقليص نسبة البطالة باعتبارها مشكل من بين المشاكل العويصة التي يعاني منها المغرب و يسعى بشتى وبمختلف الطرق الممكنة إلى وضع حد لها.

و من أجل الانخراط و التسجيل في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك - anapec يجب أولا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها. و لتأكيد التسجيل يرجى التوفر على بعض الوثائق الضرورية والتوجه بها إلى أقرب وكالة.

تتمثل هذه الوثائق فيما يلي :

- صورة شمسية؛
- نسخة من السيرة الذاتية ( cv )؛
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛
- نسخة من الدبلوم مصادق عليه؛
- نسخة من مختلف التجارب و الخبرات المهنية.

خطوات التسجيل عبر موقع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك - anapec كالآتي :



1- التوجه إلى الموقع و الضغط على الحيز المخصص للمترشحين ''créer votre espace    .''candidat
2- ستظهر الصفحة الخاصة بالتسجيل في الوكالة " inscription "
3- تملأ جميع المعلومات المهمة من  ( الاسم, النسب, رقم البطاقة الوطنية, المدينة, العنوان البريدي, كلمة السر ...)
4- ملأ معلومات تخص المؤهلات الدراسية عبر اختيارات حسب التخصصات.
5- الضغط على الأيقونة في الأسفل " Ajouter une formation ".
6- ملأ معلومات تهم التجارب والخيارات إن كانت.
7- الضغط مرة أخرى على الأيقونة في الأسفل " Ajouter une formation ".
8- ملأ معلومات عن المهارات التي يتوفر عليها كل مرشح.
9- و أخيرا تملأ معلومات اختيارية كالهواية, و يتم إدراج السيرة الذاتية لترسل إلى الموقع.   الضغط على أيقونة التسجيل في الأسفل لإرسال إستمارة الانخراط.

  من خلال صفحة موقع الأنابيك - anapec يمكن لكل زائر تتبع الخدمات المتوفرة و مستجدات عالم الشغل و الاطلاع على مختلف الإعلانات و النصائح المنشورة و الاستفادة من كل ما يقدم بطريقة سهلة؛ سريعة و متطورة.

أنابيك الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات - anapec موقع كبير بكل محتوياته لما يقدمه من خدمات و مساعدات ساهمت في حل مشاكل العديد من المعطلين و الشباب المقبلين على الحياة المهنية, إذ تم عرض أكثر من 10,000 وظيفة, و فرصة لإرسال أكثر من 786,090 سيرة ذاتية.

==========================

شرح اخر بالصور و الفيديو


أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال