مباريات توظيف بالبلديات و الجماعات و مجالس الجهات 2024 في جماعة إمنتانوت و إقليم سيدي بنور و إقليم الصويرة و إقليم تاونات و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

مباريات توظيف بالبلديات و الجماعات و مجالس الجهات 2024 في جماعة إمنتانوت و إقليم سيدي بنور و إقليم الصويرة و إقليم تاونات و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة 

وزارة الداخلية

عمالة إقليم شيشاوة

باشوية إمنتانوت

جماعة إمنتانوت

مديرية المصالح

قسم التنمية المالية والإدارية وتحديت الخدمات

مصلحة الميزانية والنفقات والموارد البشرية

مكتب الموارد البشرية

إعلان عن تنظيم مباراة التوظيف في درجة - تقني من الدرجة الرابعة

تنظم جماعة إمنتانوت يومه الأحد 25 فبراير 2024 على الساعة التاسعة (09) صباحا مباراة لتوظيف (05) تقنيين من الدرجة الرابعة.

مركز المباراة:

تجرى المباراة المذكورة صباحا بمقر الثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين الكائن مقرها بتجزئة النهج شارع مراكش إمنتانوت.

عدد المناصب المفتوحة:

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في (05) مناصب وتخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة شخص معاق مسلمة طبقا لأحكام المادة 8 من المرسوم رقم 2.97.218 الصادر في 18 شعبان 1418 الموافق 19 شتنبر 1997.

التخصصات المطلوبة:

تحدد التخصصات المطلوبة في هذه المباراة كما يلي:

* تقني من الدرجة الرابعة :

03 المعلوميات 

02 الهندسة المدنية - الأشغال العمومية - التعمير - البناء

الشهادة المطلوبة : دبلوم التقني المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحات والمترشحين المستوفين للشروط التالية:

- أن يكون المترشح من جنسية مغربية؛

- أن يتمتع بالحقوق الوطنية، وأن تكون له القدرة العقلية والبدنية لممارسة الوظيفة العمومية؛

- أن يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر، عند فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة؛

- أن يكون حاصلا على الدبلوم أو الشهادة المطلوبة لولوج الدرجات المتبارى بشأنها كما هو مبين في الجدول أعلاه، ولا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب؛


- كما يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أومكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أو يحملون صفة شخص معاق، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم، مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.

نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي أو تطبيقي أو هما معا، تحدد مدتها ومعاملاتها ومواضيعها كالتالي:

الاختبار الكتابي :

الاختبار الأول : موضوع يتعلق بالجماعات الترابية.

المعامل : 02

المدة : ساعتين (02)

الاختبار الثاني : موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية.

المعامل : 03

المدة : ثلاث ساعات (3)

 الاختبار الشفوي أو التطبيقي : يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

المعامل : 03

المدة : ثلاثون دقيقة (30)

 تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 05 من 20.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي دون الحصول على نقطة إقصائية.

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية.

طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

- إيداع ملف الترشيح:

 تودع ملفات الترشيح مباشرة بمكتب الضبط بالجماعة مقابل وصل بالإستلام، أو ترسل عبر البريد المضمون إلى العنوان التالي: جماعة إمنتانوت، مقرها بشارع ابن المقفع إمنتانوت، وذلك خلال أوقات العمل بالإدارات العمومية ابتداء من يوم نشر الإعلان إلى غاية يوم 12 فبراير 2024، وهو آخر أجل لقبول وإيداع الترشيحات. (يعتد بتاريخ تأشيرة ختم مصالح البريد).

وسيتم استبعاد أي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة أو وضع خارج الآجال المحددة أعلاه.

 - يتكون الملف من الوثائق التالية:

- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف يبين فيه الإسم الشخصي والعائلي للمترشح وعنوانه الدائم وتوقيعه ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني؛

- نسخة من الدبلوم أو الشهادة المشار إليها أعلاه، أو إحدى الشهادات المعادلة له، طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، ولا يعتد بشهادة النجاح؛

وبالنسبة للديبلومات التي لا تتضمن التخصص أو الشعبة ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف المؤسسة الجامعية المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص أو الشعبة؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- سيرة ذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة العهد؛

ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛

- نسخة من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- كل وثيقة تثبت توفر المترشحة أو المترشح على الكفاءات والمهارات العلمية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها، عند الإقتضاء.

- علاوة على الوثائق المطلوبة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المبارة، ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

* وسيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي:

www.emploi-public.ma وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية، www.pnct.gov.ma وعلى البوابة الإلكترونية للجماعة www.communeimintanout.com، والعمالة أو الإقليم المعني، عند توفرهما. ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز المباراة.

- إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشحة أو مترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

-----------------

وزارة الداخلية

جهة طنجة - تطوان - الحسيمة

المديرية العامة للمصالح

قــــرار رقم 10 يتاريخ 09 يناير 2024 بشأن إجراء مباراة توظيف تقني من الدرجة الثالثة

إن رئيس مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة:

- بناء على الظهير شريف رقم 008.58.1 .......................؛

يقرر مايلي

المادة الأولى : 

يعلن رئيس مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة عن تنظيم مباراة توظيف تقني من الدرجة الثالثة - تخصص الكتابة، وذلك يوم الأحد 25 فبراير 2024 على الساعة التاسعة صباحا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة.

المادة الثانية :

 يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في منصب واحد وتخصص نسبة 25% من هذه المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، و7% منها لفائدة في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة شخص معاق.

المادة الثالثة:

 تفتح هذه المباراة في وجهة المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن تتجاوز 45 سنة، والحاصلين على دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 ( 09 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، ولا يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب.

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب خطي للمشاركة في مباراة التوظيف، يتضمن وجوبا التخصص موضوع الترشيح؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الشهادة أو الدبلوم المطلوب مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- سيرة ذاتية للمترشح تحمل صورة حديثة وتتضمن رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وعنوانه الدائم.

- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح؛

- نسخة من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة).

المادة الرابعة :

 تودع ملفات الترشيح مباشرة بمكتب الضبط بمجلس الجهة، أوترسل عبر البريد المضمون إلى عنوان مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة الكائن بشارع العشاق ص.ب 1292 طنجة، خلال التوقيت الجاري به العمل بالإدارات العمومية ابتداء من تاريخ نشر هذا القرار إلى غاية يوم الخميس 8 فبراير 2024 على الساعة الرابعة والنصف وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات، ولا يقبل أي طلب يرد على الإدارة خارج الأجل المحدد (يعتد بتاريخ تأشيرة مصالح البريد).

المادة الخامسة :

 سيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجماعات الترابية  www.collectivites.territoriales.gov.ma وعلى الموقع الإلكتروني للجهة www.crtta.ma ويعلق بمقر الجهة، ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحات والمترشحين لاجتياز المباراة.

المادة السادسة :

 تشمل مباراة التوظيف على اختبارين كتابين واختبار شفوي أو تطبيقي أو هما معا تحدد مدتها ومعاملاتها حسب التالي:

الاختبار الكتابي :

الاختبار الأول : موضوع يتعلق بالجماعات الترابية.

المعامل : 02

المدة : ساعتين (02)

الاختبار الثاني : موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية.

المعامل : 03

المدة : ثلاث ساعات (3)

الاختبار الشفوي والتطبيقي : يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المعامل : 03

المدة : ثلاثون دقيقة (30)

 ---------------------

وزارة الداخلية

جهة طنجة - تطوان - الحسيمة

المديرية العامة للمصالح

قــــرار رقم 09 يتاريخ 09 يناير 2024 بشأن إجراء مباراة توظيف مهندس الدولة من الدرجة الأولى

إن رئيس مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة:

- بناء على الظهير شريف رقم 008.58.1 .......................؛

يقرر مايلي

المادة الأولى : 

يعلن رئيس مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة عن تنظيم مباراة توظيف مهندس دولة من الدرجة الأولى، وذلك يوم الأحد 25 فبراير 2024 على الساعة التاسعة صباحا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، حسب التالي:

* مهندس دولة من الدرجة الأولى :

- 03 تدبير المشاريع Gestion de projets

- 01 البيئة Environnement

- 01 الهندسة القروية Génie rurale

- 01 الإحصاء وقاعدة البيانات Statistique et base des données - نظم المعلومات الجغرافية SIG

المادة الثانية : 

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في ستة (6) مناصب وتخصص نسبة 25% من هذه المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، و7% منها لفائدة في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة شخص معاق.

المادة الثالثة :

تحدد الشروط كما يلي:

تفتح هذه المباراة في وجهة المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلون على شهادة مهندس دولة المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا لمقتضيات المرسوم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الثانية 1433 (30 أبريل 2012) المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية كما وقع تغييره وتتميمه، ولا يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب.

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب خطي للمشاركة في مباراة التوظيف، يتضمن وجوبا التخصص موضوع الترشيح؛

- نسخة مشهود بمكابقتها لأصل الشهادة أو الدبلوم المطلوب مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- سيرة ذاتية للمترشح تحمل صورة حديثة وتتضمن رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وعنوانه الدائم.

- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح؛

- نسخة من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة).

المادة الرابعة :

 تودع ملفات الترشيح مباشرة بمكتب الضبط بمجلس الجهة، أوترسل عبر البريد المضمون إلى عنوان مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة الكائن بشارع العشاق ص.ب 1292 طنجة، خلال التوقيت الجاري به العمل بالإدارات العمومية ابتداء من تاريخ نشر هذا القرار إلى غاية يوم الخميس 8 فبراير 2024 على الساعة الرابعة والنصف وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات، ولا يقبل أي طلب يرد على الإدارة خارج الأجل المحدد (يعتد بتاريخ تأشيرة مصالح البريد).

المادة الخامسة :

 سيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجماعات الترابية  www.collectivites.territoriales.gov.ma وعلى الموقع الإلكتروني للجهة www.crtta.ma ويعلق بمقر الجهة، ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحات والمترشحين لاجتياز المباراة.

المادة السادسة:

 تشمل مباراة التوظيف على اختبارين كتابين واختبار شفوي أو تطبيقي أو هما معا تحدد مدتها ومعاملاتها حسب التالي:

الاختبار الكتابي :

الاختبار الأول : موضوع يتعلق بالجماعات الترابية.

المعامل : 02

المدة : ساعتين (02)

الاختبار الثاني : موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية.

المعامل : 03

المدة : ثلاث ساعات (3)

الاختبار الشفوي والتطبيقي : يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المعامل : 03

المدة : ثلاثون دقيقة (30)

-------------------

وزارة الداخلية

عمالة إقليم تاونات

دائرة قرية با محمد

جماعة سيدي العابد

مديرية المصالح الجماعية

مكتب الموارد البشرية

قرار رقم: 2024/01 بتاريخ: 2024/01/04 بشأن تنظيم مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثة السلم 9

إن رئيس المجلس الجماعي لسيدي العابد بناء على،

- بناء على الظهير الشريف رقم 1.58.008 الصادر ..............................؛

يقرر ما يلي:

المادة الأولى: تنظم جماعة سيدي العابد يوم الأحد 18 فبراير 2024 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا (9h) بمدرسة سيدي عثمان الكائن مقرها بدوار الولجة جماعة سيدي العابد مباراة لتوظيف تقنيين (02) من الدرجة الثالثة (السلم 9) كما هو مبين في الجدول أدناه، يخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

* 02 تقني من الدرجة الثالثة (سلم 9) :

التخصصات المطلوبة : التعمير، الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، مسير الأوراش، الأشغال العمومية

الشهادات العلمية المطلوبة : دبلوم تقني متخصص مسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

الشروط الواجب توفرها في المرشحين : الجنسية المغربية البالغون من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة.

المادة الثانية: 

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف يبين فيه الإسم الشخصي والعائلي للمترشح وعنوانه وتوقيعه ورقم هاتفه والتخصص الذي تم اختياره للترشيح؛

- نسخة من الشهادة في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة له، طبقا للمقتضيات الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الإقتضاء.

- سيرة ذاتية للمترشح تحمل صورته (صورة حديثة).

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- ترخيص كتابي لاجتياز المباراة من طرف الإدارة المشغلة  بالنسبة للمترشحين الموظفين؛

- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح.

المادة الثالثة: 

تودع ملفات الترشيح مباشرة بمكتب الضبط لجماعة سيدي العابد، خلال أوقات العمل إلى غاية يوم الإثنين 12 فبراير 2024 أو ترسل عبر البريد المضمون إلى السيد رئيس جماعة سيدي العابد قيادة اشراكة بني عامر دائرة القرية إقليم تاونات (يؤخذ بعين الاعتبار ختم مصلحة البريد).

المادة الرابعة: 

تشتمل مباراة التوظيف على الاختبارات التالية:

الاختبار الكتابي الأول: موضوع يتعلق بالجماعات الترابية

المعامل : 02

المدة : ساعتين (02)

الاختبار الكتابي الثاني: موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب، يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية.

المعامل : 03

المدة : ثلاث (3) ساعات

اختبار شفوي: يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح(ة) في ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المعامل : 03

المدة : 30 دقيقة

----------------

وزارة الداخلية

إقليم تاونات

جماعة مساسة

إعلان عن تنظيم مباراة للتوظيف في:

- درجة تقني من الدرجة الرابعة (تخصص: ميكانيك السيارات)

- درجة تقني من الدرجة الثالثة (تخصص: الهندسة المدنية أو الأشغال الغمومية أو الأشغال الكبرى)

تنظم جماعة مساسة مباراة للتوظيف في درجتي تقني من الدرجة الرابعة وتقني من الدرجة الثالثة وذلك حسب التالي:

- تقني من الدرجة الرابعة :

01 ميكانيك السيارات مع التوفر على رخصة السياقة B وC

الشهادة المطلوبة : دبلوم التقني مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

- تقني من الدرجة الثالثة :

01 الهندسة المدنية أو الأشغال العمومية أو الأشغال الكبرى

الشهادة المطلوبة : دبلوم التقني المتخصص مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

ويخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

شروط الترشيح:

 تفتح مباراة التوظيف المذكورة في وجه المترشحين والمترشحات من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة، والحاصلين على الشواهد المذكورة أعلاه، ولا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب.

ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب الترشيح لاجتياز المباراة يشار فيه إلى الإسم الشخصي والعائلي للمترشح ورقم هاتفه وعنوانه الرسمي وبريده الإلكتروني؛

- بالنسبة للتقني من الدرجة الرابعة: نسخة من دبلوم التقني في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

- بالنسبة للتقني من الدرجة الثالثة: نسخة من دبلوم التقني المتخصص في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

- نسخة من رخصة السياقة من نوع B وC بالنسبة للتقنيين تخصص ميكانيك السيارات.

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح(ة)؛

- سيرة ذاتية للمترشح(ة) تحمل صورة حديثة؛

- ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛

- نسخة من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- كل وثيقة تثبت توفر المترشح(ة) على الكفاءات والمهارات العملية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها عند الاقتضاء؛

- علاوة على الوثائق المطلوب فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

- إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة أو لم يدل بنسخة طبق الأصل من الشهادة أو الدبلوم فسيتم تعويضه بالترتيب وحسب الاستحقاق بمترشح(ة) آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

- وستنشر لائحة المترشحين والمترشحات المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائح على موقع التشغيل العمومي: www.emploi-public.ma وعلى البوابة الوطنية للجماعات الترابية www.collectivités-territoriales وعلى البوابتين الإلكترونيتين  لجماعة مساسة وعمالة إقليم تاونات، عند توفرهما، ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز المباراة.

نوعية الاختبارات:

الاختبار الكتابي :

الاختبار الأول: موضوع يتعلق بالجماعات الترابية

المعامل : 02

المدة : ساعتين (02)

الاختبار الثاني:  يتعلق بالتخصصات المطلوبة يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية

المعامل : 03

المدة : ثلاث (3) ساعات

الاختبار الشفوي :  يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المعامل : 03

المدة : ثلاثون (30) دقيقة

إيداع ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح بمكتب الضبط بالجماعة مقابل وصل باستلام أو ترسل عبر البريد المضمون إلى جماعة مساسة وذلك خلال أوقات العمل بالإدارات العمومية ابتداء من يوم نشر هذا الإعلان إلى غاية يومه 12 فبراير 2024 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال وهو آخر أجل لقبول وإيداع الترشيحات. وسيتم استبعاد أي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة أو وضع خارج الآجال.

  كما يتعين على المترشحات والمترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم تقديم ملفاتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم قبل آخر أجل لقبول وإيداع الترشيحات المشار إليه أعلاه.

 تجرى مباراة التوظيف يوم الأحد 03 مارس 2024 على الساعة العاشرة صباحا (10) ب م/م عين امناخر بمركز جماعة مساسة.

----------------

وزارة الداخلية

إقليم الصويرة

دائرة آيت داوود

قيادة تامنت

جماعة أكليف

إعـــــــــــــلان عن تنظيم مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثة بجماعة أكليف

تنظم جماعة أكليف يوم: 25 فبراير 2024 على الساعة التاسعة صباحا بالمجموعة المدرسية تامنت بمركز الجماعة الترابية أكليف قيادة تامنت دائرة آيت داوود إقليم الصويرة مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثة (السلم 9) حصريا في التخصصات (الهندسة المدنية وشبكة المعلوميات) وتحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في منصبين (02) موزعين على الشكل التالي:

* تقني من الدرجة الثالثة :

01 الهندسة المدنية

01 شبكة المعلوميات

الشروط المطلوبة :

- أن يكون من جنسية مغربية.

- أن يكون بالغا من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر عند فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة.

- الحاصلون على دبلوم تقني متخصص مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب خطي للترشيح لاجتياز المباراة، يبين فيه الإسم الشخصي والعائلي للمترشح وعنوانه الشخصي ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني؛

- نسخة من الدبلوم أو الشهادة المشار إليه أعلاه، أو إحدى الشهادات المعادلة له، طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- سيرة ذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة؛

- نسخة من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة).

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛

- كل وثيقة تثبت توفر المترشحة أو المترشح على الكفاءات والمهارات العلمية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها، عند الاقتضاء.

وسيتم استبعاد أي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة أو وضع خارج الآجال المحددة أعلاه.

تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي أو تطبيقي تحدد مدتهما ومعاملتهما وفق التالي:

الاختبار الكتابي :

الاختبار الأول : موضوع يتعلق بالجماعات الترابية

 المعامل : 02

المدة : ساعتين (02)

الاختبار الثاني : موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية.

المعامل : 03

المدة : ثلاث (3) ساعات

الاختبار الشفوي أو التطبيقي : يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

المعامل : 03

المدة : ثلاثون (30) دقيقة

 تودع ملفات الترشيح مباشرة بمكتب الضبط بجماعة أكليف مقابل وصل بالاستلام، أو ترسل عبر البريد المضمون إلى العنوان التالي: جالجماعة الترابية أكليف قيادة تامنت دائرة أيت داوود إقليم الصويرة - وذلك خلال أوقات العمل بالإدارات العمومية ابتداء من يوم نشر الإعلان إلى غاية يوم: 09 فبراير 2024، على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال وهو آخر أجل لقبول وإيداع الترشيحات. (يعتد بتاريح مصالح البريد).

ملحوظة: سيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائح على موقع التشغيل العمومي: www.emploi-public.ma وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية www.pnct.gov.ma ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز المباراة.

-----------------

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

جهة الدار البيضاء سطات

عمالة إقليم سيدي بنور

جماعة أولاد عمران

 إعلان عن تنظيم مبارة توظيف ثلاثة تقنيين من الدرجة الثالثة

تنظم جماعة أولاد عمران يوم الاحد 2024/03/31 على الساعة العاشرة صباحا 10h00 بالثانوية التاهيلية أولاد عمران ، بمركز أولاد عمران سيدي بنور مباراة التوظيف في درجة تقني متخصص من الدرجة الثالثة السلم 9 ، حسب التخصصات المشار إليها بالجدول التالي:

ويشارك فيها المترشحون البالغون من العمر ‎18‏ سنة على الأقل و40‏ سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة 2024، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة، والحاصلين على دبلوم التقني المتخصص حسب التخصصات المشار إليها في الجدول أعلاه، مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا لمرسوم رقم: 325. 86. 2 بتاريخ 8 جمادى الأول 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم: ‎.90‏ 12. 2 صادر في 8 جمادى الآخرة 30 (1433 أبريل 2012.

يحدد عدد المناصب المتباري بشأنها حسب كل تخصص (أنظر الجدول أعلاه). وتخصص نسبة 25 % من المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم ونسبة 7 % منها لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة شخص معاق مسلمة طبقا لأحكام المادة 08 من المرسوم 2.97.218 الصادر في ‎18‏ شعبان 1418 الموافق ل 19 شتنبر 1997.

تودع ملفات الترشيح بمكتب الضبط بالجماعة مقابل وصل بالاستلام أو ترسل عبر البريد المضمون إلى رئيس جماعة أولاد عمران قيادة أولاد عمران عمالة إقليم سيدي بنور، وذلك خلال أوقات العمل بالإدارات العمومية،

ويحدد يوم 2024/03/04 آخر أجل لإيداع طلبات الترشيح. وسيتم استبعاد أي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة او الموضوعة خارج الأجال.

وستنشر لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي ‏وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية www.collectivites-territoriales.gov.ma‏ ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز الاختبار.

__________________

جميع مباريات توظيف في الجماعات بالمغرب

أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال