كونكورات جداد في مصالح الدولة 2024 بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية و وزارة الثقافة و وزارة الصحة والحماية الاجتماعية توظيف في عدة درجات و تخصصات


 Concours de recrutement - Services de l'Etat 2023

وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة مباراة توظيف 

المجلس الأعلى للسلطة القضائية مباراة توظيف 

المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية - جهة سوس ماسة مباراة توظيف 

المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية - جهة فاس - مكناس مباراة توظيف

المديرية الجهوية لصحة والحماية الاجتماعية درعة - تافيلالت مباراة توظيف

Concours de recrutement - Services de l'Etat

المجلس الأعلى للسلطة القضائية

قرار للرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية رقم 23/07 صادر في 14 دجنبر 2023 بإجراء مباراة لتوظيف محافظين قضائيين من الدرجة الثانية "السلم 11"

إن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية،

بناء على القانون .................................؛

قرر ما يلي:

المادة 1: تجرى يوم الأحد 28 يناير 2024، بالرباط، وبمدن أخرى إن اقتضى عدد المترشحين ذلك، مباراة لتوظيف (32) محافظا قضائيا من الدرجة الثانية (السلم 11)، وفق التالي:

التخصص :

10 القانون الجنائي

05 القانون المدني

2 القانون العقاري 

02 قانون الأسرة

04 القانون الاجتماعي

03 القانون التجاري

04 المهن القانونية والقضائية - القانون والممارسة القضائية

02 القانون المقارن للمساطر القضائية

الدبلوم المطلوب : شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة، في العلوم القانونية أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل في التخصصات المشار إليها يمنته.

مقر التعيين : مقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالرباط

- تخصص نسبة 25% من عدد المناصب المالية المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم، مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، ونسبة 7% لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

المادة 2: تفتح المباراة في وجه المترشحين:

- المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية؛

- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛

- الحاصلين على الشهادة أو الدبلوم المطلوب المشار إليه في المادة 1 أعلاه.

المادة 3: يسجل طلب الترشيح وجوبا على البرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض بموقع المجلس الأعلى للسلطة القضائية: www.cspj.ma، ويعتبر 02 يناير 2024 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال آخر أجل للتسجيل الإلكتروني وتحميل ملفات الترشيح؛

- يعتبر التسجيل بالبرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض نهائيا وغير قابل للتعديل،

- يتعين على المترشحين نسخ (Scanner) أصل وثائق ملف الترشيح التالية أو نسخ مشهود بمطابقتها للأصل، وتحميلها على برمجية الترشيح الإلكترونية المذكورة أعلاه:

- نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛

- نسخة من الدبلوم أو الشهادة المطلوبة المشار إليها في المادة 1 أعلاه (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء)؛

- شهادة تثبت صفة مقاوم، مكفول الأمة، عسكري قديم أو محارب قديم بالنسبة للمترشحين المتوفرين على هذه الصفة؛

- شهادة مسلمة من السلطة الحكومية المكلفة بالأشخاص في وضعية إعاقة بالنسبة للمترشحين المعنيين بها؛

- ترخيص نهائي وغير مشروط لاجتياز المباراة من الإدارة المشغلة بالنسبة للموظفين أوالمتعاقدين موقعا من طرف المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية تحت طائلة الرفض أوالحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف أو متعاقد.

المادة 4: ترفض طلبات الترشيح المسجلة إلكترونيا دون تحميل الوثائق المطلوبة أو تنقصها وثيقة من الوثائق المحددة أعلاه، كما لن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب.

المادة 5: يعلن عن لائحة أولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابين على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للسلطة القضائية www.cspj.ma، ويمكن للمترشحين المسجلة طلباتهم إلكترونيا التظلم عن عدم إدراج أسمائهم ضمن اللائحة أعلاه، في أجل أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ نشرها، وذلك بتوجيه طلب في الموضوع إلى شعبة شؤون موظفي المجلس عن طريق البرمجية الخاصة بالمباراة.

 - يتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقعين الإلكترونيين التاليين:  www.cspj.ma و www.emploi-public.ma وذلك مباشرة بعد انتهاء البت في طلبات التظلم؛ 


- يعد الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز المباراة بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبارين الكتابيين، ويمكن للمترشحين استخراج استدعاءاتهم من الموقع الالكتروني www.cspj.ma.

- سيحدد مكان وساعة إجراء الاختبارين الكتابيين بالإعلان والاستدعاء المذكورين.

المادة 6: تشتمل المباراة المذكورة على اختبارين كتابيين و اختبار شفوي وفق ما يلي:

الاختباران الكتابيان :

- موضوع عام يتعلق بمنظومة العدالة.

المعامل : 01

المدة : ساعتان (2)

 - تحليل موضوع أو دراسة ملف يتضمن وثائق تتعلق بإحدى التخصصات المطلوبة

المعامل : 03

المدة : ثلاث (3) ساعات

الاختبار الشفوي : تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا تتعلق بإحدى التخصصات المطلوبة، بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المعامل : 03

المدة : ما بين 15 و30 دقيقة

المادة 7: يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبارين الكتابيين دون الحصول على نقطة إقصائية.

المادة 8: يعد الإعلان عن لائحة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار الشفوي

المادة 9: تحصر لجنة المباراة لائحة الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الإنتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية تساوي أو تقل عن 5 من 20.

المادة 10: ينشر هذا القرار بصحيفتين وطنيتين، وعلى الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للسلطة القضائية www.cspj.ma وعلى بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma.

 ---------------

وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة

إعلان عن إجراء مباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثالثة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة - يوم 20 يناير 2024 - مباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثالثة.

* شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، الحاصلين على دبلوم السلك الأساسي أو السلك الثاني المسلم من طرف المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث أو إحدى الشهادات المعادلة له المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، وذلك في التخصصات التالية: 

التخصص : آثار ما قبل التاريخ أو آثار ما قبل الإسلام أو آثار إسلامية أو الأنثروبولوجيا أو التحافة

عدد المناصب : 03

الدبلوم : دبلوم السلك الأساسي أو السلك الثاني المسلم من طرف المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث أو إحدى الشهادات المعادلة له

مقر إجراء المباراة مقر العمل : المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، مدينة العرفان زاوية الزنقة رقم 5 والزنقة رقم 7 الرباط، وعند الاقتضاء بأي مقر يتم تحديده لاحقا المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث

يحتفظ بنسبة 25% من المناصب لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين، ويشترط في المترشحين لاجتياز هذه المباراة أن يكونوا بالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر.

* ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب يبين فيه المترشح الاسم العائلي والشخصي والمباراة المتبارى بشأنها؛

- السيرة الذاتية للمترشح (CV)؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية (من الوجهين)؛

- نسخة من الدبلوم المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة صادر عن الجهات المختصة، ولا يعتد بشهادة النجاح؛

- نسخة من شهادة تبين الإعاقة بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؛

- نسخة من شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم بالنسبة للمترشحين المتوفرين على هذه الصفة (يتعين على المترشحين المتوفرين على إحدى هذه الصفات تقديم طلباتهم حسب مسطرة الترشيح مع استكمال المسطرة لاحقا عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم)؛

- بالنسبة للمترشحين الموظفين، يتعين أن يكون طلب الترشيح مصحوبا بموافقة الإدارة التي ينتمون إليها، مسلمة وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلة بالموارد البشرية للإدارة المعنية.

تودع ملفات الترشيح وجوبا وحصريا على البرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض عبر التسجيل بالموقع الإلكتروني depot.emploi-public.ma مع تحميل الوثائق المرقمنة المعززة لطلب الترشيح بصيغة (PDF) في أجل أقصاه يوم 29 دجنبر 2023 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال (16h30).

(كل ملف ترشيح غير مسجل إلكترونيا أو مسجل دون تحميل الوثائق المطلوبة أو الوارد خارج الآجال المذكورة أو غير مستوف للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار).

تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وكذلك النتائج النهائية للمباراة، بما فيها لائحة الإنتظار، على بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma، وعلى الموقع الالكتروني لوزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة www.mjcc.gov.ma. وتعتبر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة بمثابة استدعاء لاجتياز اختبارات المباراة المذكورة.

* نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

1- اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية.

المدة : ثلاث (3) ساعات

المعامل : 02

2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

المدة : ثلاث (3) ساعات

المعامل : 03

3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المدة : بين 15 و30 دقيقة

المعامل : 03

تعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن 5 من 20، ويتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبارات الكتابية دون الحصول عن نقطة إقصائية.

---------------

المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية - جهة سوس ماسة

إعـــــــــــــــــــــلان

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة يوم الأحد 07 يناير 2024، على الساعة التاسعة صباحا بأكادير، مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثالثة تخصص: "علوم الاقتصاد والتدبير".

مركز المباراة:

 تجرى المباراة المذكورة بمركز أكادير.

عدد المناصب المفتوحة :

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 03 مناصب، ويحتفظ ب 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على دبلوم الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية في التخصصات المذكورة أعلاه المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية أو المعاهد أو المدارس الوطنية أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.

نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبارات كتابية وشفوية كالتالي:

1- اختبار كتابي: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية او التدبيرية أو الإنسانية أو العلمية.

المدة : ثلاث (3) ساعات

المعامل : 02

2- اختبار كتابي: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

المدة : ثلاث (3) ساعات

المعامل : 03

3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المدة : بين 15 و30 دقيقة

المعامل : 03

- تمنح عن الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح بين 0 و20 وتعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن 05 من 20.

- يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبارات الكتابية، دون الحصول على نقطة إقصائية.

- ويعتبر ناجحا كل مترشح حاصل على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية، وذلك في حدود المناصب المتبارى بشأنها. 

طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

1) التسجيل في التطبيق المعلوماتي:

يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بالمباراة، والموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma في أجل أقصاه يوم الخميس 28 دجنبر 2023.

2) إيداع ملف الترشيح:

تدرج ملفات الترشيح وجوبا على المنصة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma، ويعتبر يوم الخميس 28 دجنبر 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح، وكل ملف ترشيح يتم إدراجه على المنصة الإلكترونية المعنية بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الاعتبار.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- نسخة من أصل الدبلوم المسلم من طرف المؤسسات المذكورة أعلاه، أو دبلوم معترف بمعادلته لهذا الدبلوم؛

- نسخة من أصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- نسخة من أصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين ومستخدمي المراكز الاستشفائية، الجامعية يسلم من طرف الإدارة المشغلة.

3) لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين والتي تعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وتصبح هذه اللوائح نهائية بعد يومين من نشرها.

ملاحظات هامة:

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق المطلوبة؛

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يدرج على المنصة الإلكترونية بعد التاريخ المحدد لإيداع الملفات؛

- يعتبر التسجيل في التطبيق المعلوماتي المعد لهذ الغرض نهائيا وغير قابل للتعديل؛

- تحدد لوائح الناجحين مرتبين حسب الاستحقاق وفي حدود المناصب المتبارى بشأنها من بين الحاصلين على معدل لا يقل عن 10 من 20؛

- يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق، بالنفوذ الترابي بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة.

------------

المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية - جهة سوس ماسة

إعـــــــــــــــــــــلان

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة يوم الأحد 14 يناير 2024، على الساعة التاسعة صباحا بأكادير، مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية.

مركز المباراة:

تجرى المباراة المذكورة بمركز أكادير.

عدد المناصب المفتوحة:

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 07 مناصب، ويحتفظ ب 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

التخصصات المطلوبة:

تحدد التخصصات المطلوبة في هذه المباراة كما يلي:

01 Gestion des Ressources Humaines - تدبير الموارد البشرية

02 Sciences Economiques et Gestion - علوم الاقتصاد والتدبير

01 Audit et Contrôle de Gestion - التدقيق ومراقبة التسيير

03 Sciences Juridiques (contentieux) - العلوم القانونية (تخصص: المنازعات)

شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة، دبلوم الدراسات العليا المتخصصة، الماستر أو الماستر المتخصص في التخصصات المذكورة أعلاه المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.

نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبارات كتابية وشفوية كالتالي:

1- اختبار كتابي: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية او التدبيرية أو الإنسانية أو العلمية.

المدة : ثلاث (3) ساعات

المعامل : 02

2- اختبار كتابي: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

المدة : ثلاث (3) ساعات

المعامل : 03

3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المدة : بين 15 و30 دقيقة

المعامل : 03

- تمنح عن الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح بين 0 و20 وتعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن 05 من 20.

- يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبارات الكتابية، دون الحصول على نقطة إقصائية.

- ويعتبر ناجحا كل مترشح حاصل على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية، وذلك في حدود المناصب المتبارى بشأنها. 

طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

1) التسجيل في التطبيق المعلوماتي:

يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بالمباراة، والموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma في أجل أقصاه يوم الخميس 28 دجنبر 2023.

2) إيداع ملف الترشيح:

تدرج ملفات الترشيح وجوبا على المنصة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma، ويعتبر يوم الخميس 28 دجنبر 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح، وكل ملف ترشيح يتم إدراجه على المنصة الإلكترونية المعنية بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الاعتبار.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- نسخة من أصل الدبلوم المسلم من طرف المؤسسات المذكورة أعلاه، أو دبلوم معترف بمعادلته لهذا الدبلوم؛

- نسخة من أصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- نسخة من أصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين ومستخدمي المراكز الاستشفائية، الجامعية يسلم من طرف الإدارة المشغلة.

3) لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين والتي تعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وتصبح هذه اللوائح نهائية بعد يومين من نشرها.

ملاحظات هامة:

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق المطلوبة؛

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يدرج على المنصة الإلكترونية بعد التاريخ المحدد لإيداع الملفات؛

- يعتبر التسجيل في التطبيق المعلوماتي المعد لهذ الغرض نهائيا وغير قابل للتعديل؛

- تحدد لوائح الناجحين مرتبين حسب الاستحقاق وفي حدود المناصب المتبارى بشأنها من بين الحاصلين على معدل لا يقل عن 10 من 20؛

- يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق، بالنفوذ الترابي بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة.

------------

مديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية - جهة فاس - مكناس

إعـــــــــــــــــــــلان

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالنفوذ الترابي للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس يوم الأحد 24 دجنبر 2023، على الساعة التاسعة صباحا (09:00)، مباراة لتوظيف ستة (6) متصرفين من الدرجة الثالثة.

مركز المباراة:

تجرى المباراة المذكورة بالمركز التالي: فاس

عدد المناصب المفتوحة :

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في ستة (6) مناصب ويحتفظ ب 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

التخصصات المطلوبة:

تحدد التخصصات المطلوبة في هذه المباراة كما يلي:

Langues et Communication - اللغات والتواصل

Archive - الأرشيف

Informatiques - الإعلاميات

شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على دبلوم الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية في التخصصات المذكورة أعلاه المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية أو المعاهد أو المدارس الوطنية أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.

نوعية الاختبارات:

تشمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي تحدد مددها ومعاملاتها كالتالي:

1- اختبار كتابي: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية او التدبيرية أو الإنسانية أو العلمية.

المدة : ثلاث (3) ساعات

المعامل : 02

2- اختبار كتابي: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

المدة : ثلاث (3) ساعات

المعامل : 03

3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المدة : بين 15 و30 دقيقة

المعامل : 03

- تمنح عن الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 05 من 20.

- يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي، دون الحصول على نقطة إقصائية.

- تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية. 

طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

1. التسجيل في التطبيق المعلوماتي:

يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بمباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثالثة والموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma في أجل أقصاه الخميس 21 دجنبر 2023.

2. إيداع ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح وجوبا على المنصة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma، ويعتبر يوم الخميس 21 دجنبر 2023 على الساعة الثانية عشرة زوالا (12:00) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح، وكل ملف ترشيح يتم إدراجه بعد ذلك على المنصة الإلكترونية المعنية يعتبر لاغيا.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- نسخة من الدبلوم المسلم من طرف المؤسسات المذكورة أعلاه، أو دبلوم معترف بمعادلته لهذا الدبلوم؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- نسخة من شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين ومستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية يسلم من طرف الإدارة المشغلة.

3. لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين والتي تعتبر هذه اللوائح بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وعلى بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma  وتصبح هذه اللوائح نهائية بعد يومين من نشرها.

ملاحظات هامة:

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق المطلوبة؛

- يعتبر التسجيل في التطبيق المعلوماتي المعد لهذا الغرض نهائيا وغير قابل للتعديل؛

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يودع على المنصة الإلكترونية بعد التاريخ المحدد لإيداع الملفات؛

- يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق، بالنفوذ الترابي بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس.

------------

المديرية الجهوية لصحة والحماية الاجتماعية درعة - تافيلالت

إعـــــــــــــــــــــلان

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمديرية الجهوية درعة تافيلالت يوم الأحد 07 يناير 2024 على الساعة التاسعة (09:00) صباحا بالرشيدية، مباراة لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى ومهندسين معماريين من الدرجة الأولى.

مركز المباراة:

تجرى المباراة المذكورة بالمركز التالي: الرشيدية.

عدد المناصب المفتوحة:

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في ثلاث (03) مناصب بالنسبة لمهندسي الدولة من الدرجة الأولى ومنصبين (02) بالنسبة للمهندسين المعماريين من الدرجة الأولى، ويحتفظ ب 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكرية قديم أو محارب قديم و7% منها لفائد الأشخاص في وضعية إعاقة.

التخصصات المطلوبة:

تحدد التخصصات المطلوبة وفقا التالي:

03 مهندس دولة من الدرجة الأولى :

Actuariat - الإكتوارية

Comptabilité, Contrôle et Audit - المحاسبة والمراقبة والإفتحاص

02 مهندس معماري من الدرجة الأولى :

الهندسة المعمارية - Architecture

شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين وجوبا عند تسجيل ترشيحهم، على شهادة مهندس دولة المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل بالنسبة لمهندسي الدولة من الدرجة الأولى، والحاصلين على شهادة مهندس معماري المسلمة كم طرف المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل بالنسبة للمهندسين المعماريين من الدرجة الأولى.

نوعية الاختبارات:

تشمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي كالتالي:

- اختبار كتابي عام: يتعلق بالسياسات العمومية أو بقطاع الصحة والحماية الإجتماعية.

المدة : ثلاث (03) ساعات

المعامل : 02

- اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصصات أو المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المدة : ثلاث (04) ساعات

المعامل : 04

- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المدة : ما بين (15) و(30) دقيقة

المعامل : 03

تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20 وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 5 من 20.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي أو التطبيقي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي، دون الحصول على نقطة إقصائية.

ويعتبر ناجحا كل مترشح حاصل على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية، وذلك في حدود المناصب المتبارى بشأنها.

طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

1) التسجيل في التطبيق المعلوماتي:

يتعين على المترشح(ة) تعبئة بيان المعلومات الخاص بدرجته، والموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وذلك في أجل أقصاه يوم 02 يناير 2024.

2) إيداع ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح وجوبا على المنصة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma ويعتبر يوم 02 يناير 2024 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح، وكل ملف ترشيح يودع بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الاعتبار.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- نسخة من الدبلوم المسلم من طرف المؤسسات المذكورة أعلاه، أو دبلوم معترف بمعادلته لهذا الدبلوم مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- نسخة من شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين ومستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية يسلم من طرف الإدارة المشغلة.

3) لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين والتي تعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وعلى الموقع الإلكتروني www.emploi-public.ma وتصبح هذه اللوائح نهائية بعد يومين من نشرها.

ملاحظات هامة:

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق المطلوبة؛

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يدرج على البرمجة الإلكترونية بعد التاريخ المحدد لإيداع الملفات؛

- يعتبر التسجيل في التطبيق المعلوماتي المعد لهذه المباراة نهائيا وغير قابل للتعديل؛

- تحدد لوائح المترشحين الناجحين مرتبين حسب الاستحقاق وفي حدود المناصب المتبارى بشأنها؛

- يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق، بالنفوذ الترابي للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت.

أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال