كونكور في الادارات التابعة لوزارة التربية الوطنية Concours Ministère de l’Education Nationale 2023 باغي توظف 184 منصب من تقنيين و اطر و مهندسين اخر اجل 13 ابريل 2023

 

كونكور وزارة التربية الوطنية Concours Ministère de l’Education Nationale 2023

Concours Ministère de l’Education Nationale 2023
وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة - قطاع التربية الوطنية مباراة توظيف 2023

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثة

بناء على قرار الوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة رقم 1689.07 الصادر في 30 من جمادى الآخرة 1428 (16 يوليو 2007) بتحديد إجراءات تنظيم مباراة التوظيف في درجة تقني من الدرجة الثالثة. 

تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنها ستنظم يوم السبت 29 أبريل 2023 مباراة لتوظيف 50 تقنيا من الدرجة الثالثة (السلم 9) من بين المترشحين غير الموظفين الذين لا يتجاوز سنهم 40 سنة عند تاريخ إجراء المباراة. وذلك وفق التحديدات الواردة اسفله :

 - 18 منصب في تخصص تقنيات التنمية في المعلوميات 

 - 10 منصب في تخصص تقنيات التنمية في وسائط الاتصالات المتعددة

- 22 منصب في تخصص تقنيات كتابة الإدارة

الشهادات المطلوبة :

دبلوم تقني متخصص المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني.المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني. حسبما وقع تغييره وتتميمه. أو إحدى الشهادات المعادلة له المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري به العمل.

وتخصص نسبة 25 من عدد المناصب المتبارى في شأنها . للمترشحين من قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين. ونسبة 7 % للأشخاص في وضعية إعاقة.

أولا-مسطرة الترشيح:

يتم الترشيح والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني وجوبا. عبر التسجيل بالبوابة الإلكترونية الخاصة بمباريات التوظيف https://concours.men.gov.ma/  وذلك خلال الفترة المتراوحة ما بين 29 مارس 2023 و13 أبريل 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

1-ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح الإلكتروني من الوثائق التالية:

- وصل الترشيح الإلكتروني المستخرج من البوابة الخاصة بالمباراة. موقع من طرف المترشح(ة)؛

- سيرة ذاتية ‎cv‏ تحمل صورة المترشح؛

- نسخة لإحدى الشهادات المذكورة أعلاه في التخصص المطلوب؛

- نسخة من قرار المعادلة منشور في الجريدة الرسمية بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادات أو دبلومات أجنبية؛

- نسخة من بطاقة معاق(ة) أو شهادة الإعاقة المسلمة من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة. وكذا ما يثبت الانتماء لحاملي صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري سابق أو محارب قديم؛

- نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.

ترفق وجوبا. الشهادات أو الدبلومات التي لا تتضمن التخصص بشهادة مسلمة من طرف المدرسة أو المعهد أو المؤسسة الجامعية المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص المطلوب.

2- إيداع ملف الترشيح:

يتم إيداع ملف الترشيح عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لهذه المباراة. وذلك باعتماد تقنية رفع الوثائق المرقمنة لملف الترشيح. حيث يتعين على المترشحين رقمنة وثائق ملف الترشيح وتحميلها في صيغة (pdf) بالبوابة الالكترونية لهذه المباراة https://concours.men.gov.ma/ وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 29 مارس و13 أبريل 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم. تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم. وذلك بالإضافة إلى إيداع ملفاتهم عبر البوابة الإلكترونية داخل الآجال المحددة لذلك.

3- دراسة ملفات الترشيح:

تخضع ملفات الترشيح للدراسة والمراقبة القبلية من لدن الإدارة. وذلك للتأكد من توفر المترشحين على الشروط المطلوبة لاجتياز المباراة.

ثانيا- اختبارات المباراة:

تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي.

1- الاختباران الكتابيان:

تحدد مواضيعهما ومددهما ومعاملاتهما وفق ما هو محدد أسفله:

1. اختبار يتعلق بالشعبة والتخصص الممتحن في شأنه.

المعامل : 6

المدة : ثلاث ساعات

التوقيت : من الساعة 9 صباحا الى الساعة 12 زوالا

2. اختبار عام في التحليل والترجمة يحتوي على عنصرين: 

* تلخيص نص اللغة العربية أو الفرنسية والتعليق عليه؛

* ترجمة الملخص إلى إحدى اللغتين المذكورتين. 

المعامل : 3

المدة : ثلاث ساعات

التوقيت : من الساعة  14:00 إلى الساعة 17:00 بعد الزوال 

يجتاز المترشحون الاختبارين الكتابيين بالمراكز التي تحددها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويتم الإعلان عن لوائح المقبولين ومراكز إجراء الاختبارين الكتابيين. على الموقع الإلكتروني للوزارة https://men.gov.ma/ يوم 20 أبريل 2023. ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز هذين الاختبارين.

2- الاختبارالشفوي:

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون المعلن عن نجاحهم في الاختبارات الكتابية. ويجرى على شكل حوار مع لجنة المباراة يتعلق بالثقافة العامة والتخصص الممتحن في شأنه. مدته خمسة عشر (15) دقيقة على الأقل. ويخصص له المعامل (3).

ويتم تحديد تاريخ ومكان إجراء الاختبار الشفوي بعد الإعلان عن نتائج الاختبارين الكتابيين. ويعتبر ذلك بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز هذا الاختبار.

ملاحظات:

* علاوة على الوثائق المطلوبة. فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة. ملزمين باستكمال ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا قبل تعيينهم.

‎*‏ إذا ثبت عند مراقبة الوثائق المكونة لملفات المترشحين الناجحين بصفة نهائية في المباراة. أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة. بما في ذلك التوفر على الشهادة المطابقة للتخصص المطلوب. تقوم الإدارة بإلغاء نجاحه وإخباره بذلك.

--------------------

مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية ~ سلم 11

نوع التوظيف : توظيف نظامي

عدد المناصب : 99

إعلان المباراة PDF

----

مباراة توظيف مهندس دولة من الدرجة الأولى ~ سلم 11

نوع التوظيف : توظيف نظامي

عدد المناصب : 35

إعلان المباراة PDF

آخر أجل لإيداع الترشيحات : 13 ابريل 2023

تاريخ إجراء المباراة : 29 ابريل 2023

لطلب توضيحات إضافية : البريد الإلكتروني : Secretariat.General@men.gov.ma

أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال