كونكورات جداد في المجلس الأعلى للسلطة القضائية و المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير باغين اوظفو بزاف المناصب

 

المجلس الأعلى للسلطة القضائية مباراة توظيف 2023
المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مباراة توظيف 2023

المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

قسم الشؤون الإدارية // مصلحة الموظفين 

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف 10 متصرفين من الدرجة الثانية

تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير يوم الأحد 19 مارس 2023 بالرباط، مباراة لتوظيف 10 متصرفين من الدرجة الثانية (السلم 11)، يحتفظ بـ 25% مهنا لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

1- شروط المشاركة:

المباراة مفتوحة في وجه المترشحات والمترشحين:

- من الجنسية المغربية؛

- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛

- الحاصلين على الماستر أو الماستر المتخصص أو إحدى الشهادات المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.06.377 الصادر في 29 أكتوبر 2010 بشأن النظام الأساسي الخاص بهيئة المتصرفين المشتركة بين الوزارات كما وقع تغييره وتتميمه أو ما يعادل الشهادات المذكورة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصص التالي: تاريخ المغرب المعاصر (مشفوع بإجازة في التاريخ).

2- تشتمل المباراة المذكورة على الاختبارين التاليين:

اختبار كتابي عام يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية.

المعامل : 2

المدة : ثلاث ساعات

اختبار شفوي بالنسبة للمرشحين الناجحين في الاختبار الكتابي تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح(ة) مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المعامل : 3

المدة : بين 15 و30 دقيقة

3- يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا عبر موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وذلك بعد تعبئة بيان المعلومات الخاصة بالمترشح وإيداع ملف الترشيح في التطبيق الإلكتروني المعد لهذا الغرض.

ويتكون ملف الترشيح من:

أ- نسخة من أصل من الدبلوم المحصل عليها في التخصص المبين أعلاه، مع ضرورة إرفاقه بنسخة من قرار المعادلة العلمية الصادرة في الموضوع عن قطاع التعليم العالي بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات من جامعات أجنبية؛

ب- نسخة من أصل شهادة الإجازة؛

ج- نسخة من البطاقة الوطنية للتتعريف؛

د- نسخة من شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

هـ - ترخيص رئيس الإدارة المشغلة (بالنسبة للمرشحين الموظفين).

ويعتبر يوم 28 فبراير 2023 على الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر (16:30) آخر أجل لقبول الترشيحات،

4- ترفض طلبات الترشيح غير المسجلة إلكترونيا أو المسجلة دون تحميل الوثائق المطلوبة، أو غير المستوفية للشروط المطلوبة أو التي تنقصها وثيقة من الوثائق المحددة أعلاه أو المدرجة أعلاه بعدالتاريخ المحدد لإيداع ملفات الترشيح.

ملاحظات هامة: 

- يعتبر الترشيح في التطبيق المعلوماتي نهائيا وغير قابل للتعديل؛

- يعتبر نشر اللائحة المتعلقة بالمترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية وكذا بمكانها وتوقيتها على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma بمثابة استدعاء.

- يتم تعيين المترشحات والمترشحين الناجحين بصفة نهائية بالمصالح اللاممركزة للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير حسب حاجياتها.

--------------------------

المجلس الأعلى للسلطة القضائية

قرار للرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية

رقم 03/23 صادر في 30 يناير 2023

بإجراء مباراة لتوظيف محافظين قضائيين من الدرجة الثانية "السلم 11"

 إن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية،

بناء على القانون .......

قرر ما يلي:

المادة 1: تجرى يوم الأحد 05 مارس 2023، بالرباط، وبمدن أخرى إن اقتضى عدد المترشحين ذلك، مباراة لتوظيف (19) محافظا قضائيين من الدرجة الثانية (السلم 11)، وفق التالي:

- 15 محافظ قضائي من الدرجة الثانية (السلم 11) :

التخصص :

- ماستر قانون الأعمال

- ماستر الأسرة

- مستر القانون المدني

- ماستر القانون الخاص والعلوم الجنائية

- 04 محافظ قضائي من الدرجة الثانية (السلم 11) :

التخصص :

- Master Science de données et Big Data

- Master Sciences des Données et Aide à la Décision

------

الشهادات والدبلومات المطلوبة : شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات المتخصصة، أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل في التخصصات المشار إليها جانبا.

تاريخ إجراء المباراة : 2023/03/05

مقر التعيين : المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالرباط

المادة 2: تخصص نسبة 25% من عدد المناصب المالية المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، ونسبة 7% لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

المادة 3: تفتح المباراة في وجه المترشحين:

- المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية؛

- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛

- الحاصلين على الشهادة أو الدبلوم المطلوب المشار إليه في المادة 1 أعلاه.

المادة 4: يسجل طلب الترشيح وجوبا على البرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض بموقع المجلس الأعلى للسلطة القضائية: www.cspj.ma، وذلك ابتداء من تاريخ 2023/02/04 إلى غاية يوم السبت 2023/02/18 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال (16h30)، والذي يعتبر آخر أجل للتسجيل الإلكتروني؛

- يعتبر التسجيل بالبرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض نهائيا وغير قابل للتعديل،

- يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛

- نسخة من الدبلوم أو الشهادة المطلوبة المشار إليها في المادة 1 أعلاه (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء)، ولن يقبل أي دبلوم أوشهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب؛

- شهادة تثبت صفة مقاوم، مكفول الأمة، عسكري قديم أو محارب قديم بالنسبة للمترشحين المتوفرين على هذه الصفة، ويتعين على المترشحين الذين يتوفرون على إحدى الصفات السالفة تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم بالإضافة إلى التسجيل القبلي على البرمجية المعلوماتية داخل الأجل المذكور أعلاه؛

- شهادة مسلمة من السلطة الحكومية المكلفة بالأشخاص في وضعية إعاقة بالنسبة للمترشحين المعنيين بها؛

- ترخيصا نهائي وغير مشروط لاجتياز المباراة من الإدارة المشغلة بالنسبة للموظفين أوالمتعاقدين موقعا من طرف المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية تحت طائلة الرفض أوالحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف أو متعاقد ؛

يجب على المترشحين الناجحين في الاختبار الكتابي الإدلاء يوم الاختبار الشفوي بأصول أو نسخ مطابقة للأصل من الوثائق المشار إليها أعلاه؛

- ترفض طلبات الترشيح المسجلة إلكترونيا دون تحميل الوثائق المطلوبة أو غير المستوفية للشروط المطلوبة أو تنقصها وثيقة من الوثائق المحددة أعلاه.

المادة 5: يعلن عن لائحة أولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للسلطة القضائية www.cspj.ma، ويمكن للمترشحين المسجلة طلباتهم إلكترونيا التظلم عن عدم إدراج أسمائهم ضمن اللائحة أعلاه، في أجل أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ نشرها، وذلك بتوجيه طلب في الموضوع إلى قطب الشؤون الإدارية والتكوين عن طريق البرمجية الخاصة بالمباراة.

 - يتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقعين الإلكترونيين التاليين:  www.cspj.ma و www.emploi-public.ma وذلك مباشرة بعد انتهاء البت في طلبات التظلم؛ 

- يعد الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز المباراة بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار الكتابي، ويمكن للمترشحين استخراج استدعاءاتهم من الموقع الالكتروني www.cspj.ma.

- سيحدد مكان وساعة إجراء الاختبار الكتابي بالإعلان والاستدعاء المذكورين.

المادة 6: تشتمل المباراة المذكورة على اختبار كتابي وشفوي وفق ما يلي:

الاختبار الكتابي: موضوع أو أسئلة أو دراسة ملف يتضمن وثائق تتعلق بإحدى التخصصات المطلوبة.

المعامل : 4

المدة : ثلاث ساعات

الاختبار الشفوي : تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا تتعلق بإحدى التخصصات المطلوبة، بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المعامل : 3

المدة : بين 15 و30 دقيقة

المادة 7: يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على نقطة لا تقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي.

المادة 8: يعد الإعلان عن لائحة المترشحين الناجحين في الاختبار الكتابي بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار الشفوي

المادة 9: تحصر لجنة المباراة لائحة الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الإنتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية تساوي أو تقل عن 5 من 20.

المادة 10: ينشر هذا القرار بصحيفتين وطنيتين، وعلى الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للسلطة القضائية www.cspj.ma وعلى بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma.


أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال