كونكورات جداد في المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغربConcours CHU Maroc 2021 باغي اوظفو 652 منصب في بزاف التخصصات

 


المركز الإستشفائي الجامعي الحسن الثاني

مقرر مدير المركز الأستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس يتعلق بتنظيم مباراة توظيف ممرضين وتقنيي الصحة من الدرجة الأولى (السلم 10)

يعلن مدير المركز الإستشفائي الجامعي الحسن الثاني أنه،

- بناءا على الظهير الشريف رقم 13-70 ...؛

- بناء...

سينظم المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني يوم 19 شتنبر 2021 على الساعة الثامنة صباحا بكلية الطب والصيدلة بفاس مباراة توظيف ممرضي وتقنيي الصحة من الدرجة الأولى.

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 88 منصبا موزعة حسب كل إطار من الأطر المذكورة وحسب التخصصات المطلوبة وفقا التالي:

إطار الممرضين :

46 ممرض متعدد التخصصات

04 ممرض في الإنعاش والتخدير

14 ممرض في الصحة النفسية

04 ممرض في العلاجات الاستعجالية والعناية المركزة

03 ممرض في علاجات المواليد والأطفال

إطار تقنيي الصحة :

05 تقني في المختبر

05 محضر في الصيدلية

إطار المروضين :

02 الترويض الطبي

02 الترويض بالعمل

03 تصحيح النطق

ويحتفظ ب 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية والحاصلين على دبلوم الإجازة المسلم من قبل أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة أو دبلوم الطور الأول من الدراسات الشبه الطبية المسلم من قبل معاهد تاهيل الأطر في الميدان الصحي التابعة لوزارة الصحة أو الدبلومات المعادلة لها وفقا للتنظيمات الجاري بها العمل.

يحدد الإختبار على الشكل التالي:

اختبار كتابي يتضمن أسئلة مباشرة أو أسئلة متعددة الإختيارات مرتبطة بالتخصصات المطلوبة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المدة : (3) ساعات

تمنح عن الاختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20 وتعتبر اقصائية كل نقطة تساوي او تقل عن 5 من 20.

ملف الترشيح:

- طلب خطي يبين فيه الإسم العائلي والشخصي للمترشح وعنوانه وإمضاؤه والتخصص؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم أو إحدى الشهادات المعادلة له المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية؛

- شهادة التسجيل في لوائح المعاقين بالنسبة للأشخاص المعاقين؛

- ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين أو المستخدمين؛

- نسخة مشهود لمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.

ويتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة وعلى المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أن أن يوجهوا ملفاتهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة؛

ترسل ملفات الترشيح بواسطة البريد إلى (ص ب 1835 أطلس فاس) أو تودع مباشرة بمديرية المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني (قسم الموارد البشرية والتنمية المهنية المستمرة) الكائنة خلف كلية الطب والصيدلة بفاس أو وفي كلتا الحالتين يجب أن تصل ملفات الترشيح في أجل أقصاه 07 شتنبر 2021 على الساعة الرابعة والنصف زوالا.

- كل ملف ترشيح يصل إلى مديرية المركز بعد هذا الأجل أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه أو يتضمن أخطاء في بيان المعلومات لن يؤخذ بعين الاعتبار ويعتبر لاغيا.

سيتم الإعلان عن لائحة المرشحين المقبولين لاجتياز المباراة في الموقع الإلكتروني للمركز www.chu-fes.ma وفي بوابة التشغيل العمومي ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء للمعنيين بالأمر.

تحدد لوائح المترشحين الناجحين وكذا لوائح الانتظار حسب كل إطار وحسب الإستحقاق والتخصص وذلك في حدود المناصب المتبارى بشأنها من بين الحاصلين على معدل لا يقل عن 10 من 20.

وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المرشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة  نظاميا للتعيين.

ملاحظة هامة: يبقى تنظيم المباراة المشار إليها أعلاه خاضعا لأي تغيير أو إلغاء بناءا على القرارات التي قد تتخذها السلطات المختصة في شأن تطور الحالة الوبائية في البلاد.

------------------------------

المركز الاستشفائي الجامعي طنجة - تطوان - الحسيمة

مقرر مدير المركز الإستشفائي الجامعي طنجة تطوان الحسيمة

يتعلق بإجراء مباراة توظيف لولوج إطار الممرضين وتقنيي الصحة، المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي، والمروضين من الدرجة الأولى بالمركز الإستشفائي الجامعي طنجة - تطوان - الحسيمة

إن مدير المركز الإستشفائي الجامعي طنجة تطوان الحسمية،

- بناء على الظهير الشريف رقم ....،

.................. 

قرر مايلي

المادة الأولى:

ينظم المركز الاستشفائي الجامعي طنجة تطوان الحسيمة يوم الأحد 19 شتنبر 2021 على الساعة الثامنة 8:00 صباحا بمقر كلية الطب والصيدلة بطنجة مباراة لولوج إطار الممرضين وتقنيي الصحة، المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي، والمروضين من الدرجة الأولى، بالمركز الإستشفائي الجامعي طنجة - تطوان - الحسيمة.

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 161 منصبا موزعة حسب الأطر والتخصصات المطلوبة وفق  التالي:

إطار الممرضين :

111 infirmier Polyvalent ممرض متعدد التخصصات

10 Anesthésie Réanimation التخدير والإنعاش

10 Soins d'Urgences et Soins Intensifs العلاجات الاستعجالية والعناية المركزة

 09 Préparateur en pharmacie محضر في الصيدلية

إطار تقنيي الصحة :

 20 Technicein du Laboratoire تقني المختبر

 02 Diététique et Nutrition الحمية والتغذية

 04 Santé et environnement تقني في الصحة والبيئة

 10 Technicien de Laboratoire تقني في المختبر

إطار المروضين :

02 Ergothérapeute أخصائي العلاج الوظيفي

إطار المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي :

03 Assistant Sociale مساعد(ة) اجتماعي(ة)

نوع الدبلوم أو الشهادة :

دبلوم الإجازة المسلم من قبل أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة أو دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل أحد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعين لوازرة الصحة أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها وفقا للتنظيمات الجاري بها العمل.

نوعية الاختبارات :

1- اختبار كتابي عام: يتضمن أسئلة متعددة الاختيارات مرتبطة بهدف تقييم قدرة المترشح على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المدة : 3 ساعات

2- اختبار تطبيقي: يتضمن أسئلة مباشرة أو أسئلة متعددة الاختيارات مرتبطة بالتخصصات المطلوبة، بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المدة : ساعتان (2)

يخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر، في فاتح يناير من السنة الجارية.

المادة الثانية:

يتعين على المترشحين إيداع ملفاتهم وجوبا عبر البرمجية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني للمركز www.chutanger.ma وذلك قبل الساعة الرابعة زوالا (16h00) من يوم الجمعة 03 شتنبر 2021 كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

ويجب أن يتم التسجيل وتحميل الوثائق المشار إليها أسفله على البرمجية المذكورة:

- ملء استمارة الترشيح من البرمجية الذكورة؛

- طلب الترشيح؛

- السيرة الذاتية للمترشح (CV) تحمل صورة المترشح ورقم هاتفه وعنوانه الشخصي الدائم وبريده الالكتروني؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الشهادة أو الدبلوم المطلوب. (بالنسبة للمترشحين الحاصلين على الشهادات أو الدبلومات المعادلة للدبلوم المطلوب يجب عليهم أن يتقدموا بنسخة مشهود بمطابقتها للأصل الدبلوم في التخصص المطلوب مشفوع بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية والشهادات المشار إليها في قرار المعادلة). نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- نسخة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم؛ (يتعين على المترشحين الذين يحملون هذه الصفة تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤنهم وذلك بالإضافة إلى التسجيل على البوابة الإلكترونية داخل الآجال المحددة لذلك)؛

- نسخة مشهود بمطابقتها للأصل لشهادة التسجيل في لوائح المعاقين بالنسبة للأشخاص المعاقين مسلمة من طرف وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة؛

- ترخيص موقع من طرف الإدارة الأصلية لاجتياز المباراة بالنسبة للمرشحين الموظفين؛

المادة الثالثة:

- سيعلن على لائحة المترشحين المقبولين على بوابة الخدمات www.emploi-public.ma و www.chutanger.ma، ويعد إعلان هذه اللائحة بمثابة استدعاء للمعنيين بالأمر لاجتياز المباراة، وستنشر لائحة المترشحين الناجحين على الموقع ذاته، وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

المادة الرابعة:

يتم نشر هذا المقرر بصحيفتين وطنيتين وعلى الموقع الإلكتروني www.emploi-public.ma و www.chutanger.ma

ملاحظات هامة:

- لا يسمح بإيداع أكثر من ملف ترشيح للمشاركة في المباراة؛

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق المدرجة أعلاه؛

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يصل بعد التاريخ المحدد لإيداع الملفات.

-------------------------------

المركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا

إعلان عن إجراء مباراة توظيف

يعلن المركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا أنه سينظم يوم 19 شتنبر 2021 على الساعة الثامنة صباحا بكلية الطب والصيدلة بالرباط، أو بمدرجي "أ" و"ب" بمستشفى ابن سينا أو بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط (معهد تاهيل الأطر في الميدان الصحي سابقا) أو بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، مباراة توظيف في الدرجة الأولى (السلم 10) ضمن أطر الممرضين وتقنيي الصحة، ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 298 منصبا موزعة حسب الأطر والتخصصات المدرجة اسفله :

إطار الممرضين الدرجة الأولى (السلم 10) :

105 ممرض متعدد التخصصات

40 ممرض في التخدير والانعاش

12 ممرض في الصحة النفسية

35 ممرض في العلاجات الاستعجالية والعناية المركزة

15 ممرض في الأطفال حديثي الولادة

إطار تقنيي الصحة الدرجة الأولى (السلم 10) :

18 الأشعة

11 المختبر

13 محضر في الصيدلة

إطار المروضين - الدرجة الأولى (السلم 10) :

19 التدليك الطبي

وتخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين؛

تشتمل المباراة المذكورة على اختبار كتابي واحد يتضمن أسئلة مباشرة أو أسئلة متعددة الإختيارات مرتبطة بالتخصصات المطلوبة، بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشانها، تحدد مدته في ثلاث ساعات.

تمنح عن الاختبار نقطة عددية تتراوح بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 5 من 20.

تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير 2021 والحاصلين على دبلوم الإجازة المسلم من قبل أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة التابعة لوزارة الصحة أو دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل أحد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعة لوزارة الصحة أو إحدى الشهادات أو الديبلومات المعادلة لها وفق التنظيمات الجاري بها العمل.

ويتعين على المترشح ملأ بيان المعلومات الخاصة بدرجته والموجود على الموقع الإلكتروني للمركز الاستشفائي ابن سينا www.chis.ma مرفوقة إلكترونيا بالوثائق التالية:

- بطاقة التعريف الوطنية

- الشهادة او الدبلوم المطلوب أعلاه، مع طبع وصل طلب الترشيح وإرفاقه في ملف الترشيح.

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- مطبوع وصل طلب الترشيح موقع من طرف المترشح؛

- طلب خطي يبين فيه المترشح إسمه العائلي والشخصي، عنوانه وإمضاؤه ورقم هاتفه والتخصص الذي تم اختيار؛

- نسخة من دبلوم التخصص المطلوب المسلم من طرف إحدى المؤسسات المذكورة أعلاه؛

بالنسبة للمترشحين المتوفرين على ديبلومات غير مسلمة من طرف المؤسسات المذكورة أعلاه، يجب أن يتقدموا بنسخة من دبلوم في التخصص المطلوب مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة إضافة إلى والوثائق الإضافية المنصوص عليها في قرار المعادلة.

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- ثلاثة أظرفة ذاتية التلصيق تحمل الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح؛

- نسخة من شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم؛

- الترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين، يسلم من طرف مصالح تدبير الموارد البشرية بالإدارة المشغلة؛

كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة، وعلى المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أن يوجهوا ملفاتهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة؛

يجب ان تصل ملفات الترشيح قبل الساعة الرابعة مساءا من يوم 31 غشت 2021، وهو آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح إلى مديرية المركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا، الكائنة بزنقة المفضل الشرقاوي الرباط المعاهد مدينة العرفان أكدال الرباط؛

كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الإعتبار؛

تنشر لائحة المترشحين المقبولين والمتوفرين على الشروط النظامية على بوابة الخدمات العمومية www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني للمركز الاستشفائي ابن سينا (www.chis.ma) وتعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة؛

وسيعلن عن نجاح المترشحين في هذه المباراة وكذا لوائح الإنتظار وتعيينهم في حدود المناصب المتبارى في شأنها حسب الترتيب والاستحقاق.

وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين.

---------------------------

المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس - وجدة

مقرر مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة المتعلق بإجراء مباراة توظيف ممرضين وتقنيي الصحة من الدرجة الأولى بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة

تفتح مباراة التوظيف في الدرجة الأولى (السلم 10) ضمن إطار الممرضين وإطار تقني الصحة، يوم الأحد 19 شتنبر 2021 على الساعة الثامنة صباحا بكلية الطب والصيدلة بوجدة، أو بمؤسسات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا إن اقتضى الحال بوجدة. 



 تبعث طلبات الترشيح بواسطة البريد المضمون، إلى العنوان التالي: "قسم الموارد البشرية والتكوين المستمر" بالإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة - ص ب 4806 وجدة الجامعة 60049 وجدة - مع وجوب تحديد التخصص والإطار المتبارى بشأنه ويعد آخر أجل لإرسال الترشيحات هو يوم 31 غشت 2021 على الساعة الرابعة زوالا.

----------------------

المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد

مقرر مدير المركز الإستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء يتعلق بتنظيم مباراة التوظيف في الدرجة الأولى (السلم 10) ضمن إطار الممرضين

يعلن مدير المركز الإستشفائي الجامعي إبن رشد أنه،

تطبيقا لمقتضيات المرسوم الملكي .......

المادة الأولى: تفتح مباراة التوظيف في الدرجة الأولى (السلم 10) ضمن إطار الممرضين، يوم الأحد 19 شتنبر 2021 على الساعة الثامنة صباحا بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء الكائنة ب: زنقة طارق ابن زياد حي المستشفيات.

يحدد عدد المناصب المتبارى بشانها في مائة وخمسة وعشرين (125) منصبا موزعا حسب التخصصات المطلوبة وفق التالي:

95 ممرض متعدد التخصصات

Infirmier Polyvalent

10 ممرض في التخدير والإنعاش

Infirmier en Anesthésie- Réanimation (Pour travailler dans les services de Réanimation et les sites d'Anesthésie et Acceuil des Urgences)

20 ممرض في العلاجات الإستعجالية والعناية المركزة

Infirmier en Soins d'Urgence et Soins Intensifs (Pour travailler dans les services des Urgences et de Réanimation)

يخصص %25 من المناصب المتباري بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و%7 منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

المادة الثانية: تفتح المباراة في وجه المرشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على دبلوم الإجازة المسلم من قبل احد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة التابعة لوزارة الصحة أو دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه طبية المسلم من قبل أحد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعة لوزارة الصحة أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها وفق التنظيمات الجاري بها العمل.

تشمل المباراة على اختبار كتابي واحد يتضمن أسئلة مباشرة أو أسئلة متعددة الإختيارات، مرتبطة بالتخصصات المطلوبة، بهدف تقييم مدى قدرة المرشح على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها. تحدد مدته في ثلاث ساعات (03 ساعات).

 تمنح عن هذا الاختبار نقطة عددية تتراوح بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 5 من 20.

ويعتبر ناجحا في هذه المباراة كل مرشح حاصل على معدل عام لا يقل عن 10 من 20 دون الحصول على نقطة إقصائية.

يتكون ملف الترشيح من:

- طلب خطي يبين فيه المرشح إسمه العائلي والشخصي، عنوانه وإمضاؤه ورقم هاتفه وكذا وضعيته الحالية (موظف او غير موظف)؛

- السيرة الذاتية للمرشح (CV)؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب كما هو مشار إليه أعلاه؛

بالنسبة للمرشحين المتوفرين على دبلومات غير مسلمة من طرف المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ومعاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعين لوزارة الصحة، يجب أن يتقدموا بنسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية والوثائق المدرجة في قرار المعادلة.

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

- 3 أظرفة ذاتية التلصيق تحمل الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمرشح؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة المتوفرين على هذه الصفة)؛

- ترخيص كتابي لاجتياز المباراة من طرف الإدارة المشغلة بالنسبة للمرشحين الموظفين.

ويتعين على المرشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة. كما يتعين أن توجه ملفات الترشيح لمكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين من طرف رئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.

تبعث طلبات الترشيح بواسطة البريد المضمون، أو تودع مباشرة بمقر المديرية العامة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد (مكتب الضبط ) المتواجدة بـ 8، زنقة لحسن العرجون، الدار البيضاء.

ويعد آخر اجل لإيداع الترشيحات هو يوم 27 غشت 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وتجدر الإشارة إلى أن كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل المحدد أعلاه أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار.

المادة الثالثة: ستنشر لائحة المرشحين المتوفرين على الشروط النظامية بالموقع الالكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد: www.chuibnrochd.ma يوم  16 شتنبر 2021 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وكذا على بوابة الخدمات العمومية www.emploi-public.ma والتي تعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة.

وسيعلن عن نجاح المرشحين في هذه المباراة وتعيينهم بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، وذلك في حدود عدد المناصب المتباري بشأنها في نفس الموقع الإلكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد وكذا على نفس بوابة الخدمات العمومية.

وزيادة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المرشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة للتعيين.

---------------------------------

وزارة الصحة

المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد

مقرر مدير المركز الإستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء يتعلق بتنظيم مباراة التوظيف في الدرجة الأولى (السلم 10) ضمن إطار الممرضين، إطار تقنيي الصحة، وإطار المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي

يعلن مدير المركز الإستشفائي الجامعي إبن رشد بالدار البيضاء أنه،

تطبيقا لمقتضيات المرسوم الملكي .......

المادة الأولى: تفتح مباراة التوظيف في الدرجة الأولى (السلم 10) ضمن إطار الممرضين، إطار تقنيي الصحة، وإطار المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي، يوم الأحد 03 أكتوبر 2021 على الساعة الثامنة صباحا بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء الكائنة ب: زنقة طارق ابن زياد حي المستشفيات.

يحدد عدد المناصب المتبارى بشانها في واحد وثلاثين (31) منصبا موزعا حسب كل إطر من الأطر المذكورة وحسب التخصصات المطلوبة وفق التالي:

إطار الممرضين :

10 ممرض في علاجات المواليد والأطفال Infirmier en Néonatologie et Pédiatrie

إطار تقنيي الصحة :

08  المختبر Laboratoire

06 محضر في الصيدلة Préparateur en Pharmacie

إطار المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي :

07 مساعد اجتماعي Assistant Social

يخصص %25 من المناصب المتباري بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و%7 منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

المادة الثانية: تفتح المباراة في وجه المرشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على دبلوم الإجازة المسلم من قبل احد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة التابعة لوزارة الصحة أو دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل أحد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعة لوزارة الصحة أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها وفق التنظيمات الجاري بها العمل.

تشتمل المباراة المذكورة على اختبار كتابي واحد يتضمن أسئلة مباشرة أو أسئلة متعددة الإختيارات مرتبطة بالتخصصات المطلوبة، بهدف تقييم مدى قدرة المرشح على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها، تحدد مدته في ثلاث ساعات (03 ساعات).

تمنح عن هذا الاختبار نقطة عددية تتراوح بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 5 من 20.

ويعتبر ناجحا في هذه المباراة كل مرشح حاصل على معدل عام لا يقل عن 10 من 20 دون الحصول على نقطة إقصائية.

يتكون ملف الترشيح من:

- طلب خطي يبين فيه المرشح إسمه العائلي والشخصي، عنوانه وإمضاؤه ورقم هاتفه وكذا وضعيته الحالية (موظف او غير موظف)؛

- السيرة الذاتية للمرشح (CV)؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب كما هو مشار إليه أعلاه؛

بالنسبة للمرشحين المتوفرين على دبلومات غير مسلمة من طرف المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ومعاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعين لوزارة الصحة، يجب أن يتقدموا بنسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية والوثائق المدرجة في قرار المعادلة.

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

- 3 أظرفة ذاتية التلصيق تحمل الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمرشح؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة المتوفرين على هذه الصفة)؛

- ترخيص كتابي لاجتياز المباراة من طرف الإدارة المشغلة بالنسبة للمرشحين الموظفين.

ويتعين على المرشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة. كما يتعين أن توجه ملفات الترشيح لمكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين من طرف رئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.

تبعث طلبات الترشيح بواسطة البريد المضمون، أو تودع مباشرة بمقر المديرية العامة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد (مكتب الضبط ) المتواجدة بـ 8، زنقة لحسن العرجون، الدار البيضاء.

ويعد آخر اجل لإيداع الترشيحات هو يوم 27 غشت 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وتجدر الإشارة إلى أن كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل المحدد أعلاه أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار.

المادة الثالثة: ستنشر لائحة المرشحين المتوفرين على الشروط النظامية بالموقع الالكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد: www.chuibnrochd.ma يوم  30 شتنبر 2021 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وكذا على بوابة الخدمات العمومية www.emploi-public.ma والتي تعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة.

وسيعلن عن نجاح المرشحين في هذه المباراة وتعيينهم بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، وذلك في حدود عدد المناصب المتباري بشأنها في نفس الموقع الإلكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد وكذا على نفس بوابة الخدمات العمومية.

وزيادة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المرشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة للتعيين.

أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال