الشباب اللي كيتمنى اكون اوفيسي بيلوط في القوات الملكية الجوية officiers des Forces Royales Air - كاين كونكور ولوج سلك تلاميذ ضباط اخر اجل 30 أبريل 2021



القوات المسلحة الملكية

قيادة الأركان العامة

إعلان عن مباراة ولوج سلك تلاميذ ضباط المدرسة الملكية الجوية لسنة 2021

تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة لفائدة الشباب المغاربة الذكور والمتراوحة أعمارعم ما بين 18 و20 سنة لغاية 31 دجنبر 2021، الراغبين في الانخراط في سلك تلاميذ ضباط المدرسة الملكية الجوية سلك الإجازة "شعبة الطيران".

1. على الراغبين في الانخراط، وجوب توفر الشروط التالية:

- الحالة العائلة عازب؛

- بدون سوابق عدلية؛

- أن يكون المرشح حاصلا على شهادة البكالوريا لسنة 2020 "شعبة العلوم الرياضية"؛

- التمتع بصحة جسمانية جيدة؛

- القامة 1.65 متر على الأقل؛

- أن يتم قبوله من طرف لجنة الانتقاء الأولي.

يتعين على المرشحين المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني www.recrutement.far.ma وذلك قبل 30 أبريل 2021 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

2. استدعاء المرشحين:

 يتم انتقاء الأولي اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه بميزة "مستحسن" على الأقل من طرف المرشح في امتحان البكالوريا لسنة 2020، وسيتم استدعاء المرشحين الذين يتوفرون على الشروط الكاملة والذين تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي قصد اجتياز المباراة في وقت لاحق وذلك عبر عناوينهم الإلكترونية.

 كما يمكن للمرشحين الاتصال بالمدرسة على الأرقام 0524435792 /0524430411، ابتداء من 06 ماي 2021، لمعرفة إذا تم اختيارهم لاجتياز المباراة.

3. تنظيم المباراة:

 المرشحون الذين تم اختيارهم لاجتياز المباراة، سيتم استدعاؤهم في تاريخ سيحدد لهم وذلك لاجتياز الاختبارات الطبية، البدنية والنفسية، اختبارات خاصة بالأطقم الجوية بالإضافة لاختبار شفوي. يجب على المرشحين اصطحاب لوازم الرياضة.

  المرشحون الذين سيجتازن بنجاح هذه الاختبارات، سيتم ترتيبهم اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه في امتحان البكالوريا لسنة 2020.

--------------------------

مـبـاراة ولوج سلك تلاميذ ضباط المدرسة الملكية الجوية

تم إحداث المدرسة الملكية الجوية (ERA) بمراكش عام 1970 وتضطلع هذه المؤسسة بمهمة التكوين الأولي والمستمر لضباط القوات الملكية الجوية. ويشمل نظام الدراسة في المدرسة الملكية الجوية مايلي:

- سلك المهندسين: بالنسبة للحاصلين على شهادة الباكالوريا تخصص علوم رياضية، والموجهين للأقسام التحضيرية، ويتضمن التعليم العالي العلمي والتقني وكذا التكوين العسكري والطيران. وتستغرق الدراسة مدة خمس سنوات، موزعة على النحو التالي:

-سنتان من الأقسام التحضيرية في الرياضيات والفيزياء ؛

-ثلاث سنوات في سلك المهندسين يتوج بالحصول على رتبة ملازم ثان.

-يشمل هذا التكوين المسالك التالية:

-قيادة الطائرات ؛

-أنظمة الطيران.

يتابع التلاميذ الضباط تكوينا عسكريا ورياضيا بالموازاة مع التكوين العلمي والتقني، ويتوج هذا التكوين بالحصول على دبلوم ضابط مهندس دولة.

- سلك الإجازة: بالنسبة للحاصلين على شهادة البكالوريا تخصص علوم رياضية، ويرتكز على التعليم العالي والتكوين العسكري والطيران. وتستغرق مدة الدراسة أربع سنوات، موزعة على النحو التالي:

-ثلاث سنوات للحصول على الإجازة في الطيران في التخصصات الرئيسية التالية:

-قيادة الطائرات ؛

-أنظمة الطيران؛

-الملاحة الجوية؛

-تحليل وتأويل المعلومات.

-سنة من التعليم العسكري والمهني حيث يحصل التلميذ الضابط على إثرها على رتبة ملازم ثان، وعلى دبلوم الدراسات الجامعية والطيران.

الاطلاع على شروط التسجيل :

recrutement.far.ma

يسمح لك هذا الموقع بالتسجيل في المسابقات المختلفة للالتحاق بمؤسسات التدريب في الجيش الملكي ، لتقديم طلبك للمسابقة

اذهب إلى التسجيل وأدخل معلوماتك الشخصية ، ثم قم بإرسالها

قم بتأكيد عنوان بريدك الإلكتروني عن طريق الرابط المرسل إلى صندوق البريد الخاص بك

قم بالاتصال بالموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك وحدد المسابقة التي تريد التقديم عليها

يمكنك التحقق من إلتحاقك بالمسابقة على النتائج, بعد انتهاء فترة التسجيل يمكنك التحقق مما إذا تم استدعائك وطباعة الاستدعاء

وضع الترشيح اضغط هنا


أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال