الي باغي يعرف كيفاش يتسجل بالصور في موقع tadamoncovid.ma


 أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، عن مسطرة التصريح الخاصة بالأشخاص غير المسجلين في خدمة (راميد) والذين يعملون في القطاع غير المهيكل. ستجدون هنا شرح طريقة التسجيل بالصور في موقع tadamoncovid.ma و بلاغ وزارة الاقتصاد والمالية لموقع tadamoncovid ma تضامن كوفيد 19.

شرح طريقة التسجيل بالصور في موقع tadamoncovid.ma

على الراغب في الاستفادة من عملية الدعم المؤقت تعبئة النموذج أسفله بعناية والحرص على ادخال بيانات صحيحة.

1- ادخل الى الموقع tadamoncovid.ma كما في الصورة أسفله وادخل المعلومات الشخصية الخاصة بك. وإن كان عندك حساب بنكي فأدخل رقم التعريف البنكي RIB. ادخل ايضا المعلومات المتعلقة بمحل سكنك وعنوانك الشخصي.




2- ادخل المعلومات المتعلقة بعملك او مهنتك كما في الصورة أسفله.


3- ادخل رقم هاتفك الشخصي لرب الأسرة. عند إدخال رقم الهاتف والضغط على زر « تحقق من رقم الهاتف » ستصلك رسالة إلى هاتفك فيها أرقام يجب عليك إدخالها في خانة « رمز التحقق ».

4- يجب عليك التأشير على خانة « أشهد بصحة المعلومات المدلى بها في الطلب » و ادخال كلمة التحقق.


5- تأكد بشكل تام من صحة المعلومات التي أدليت بها  ثم أضغط على زر تسجيل الطلب. وهنا تكون قد أكملت المهمة.


6- عليك الآن الانتظار حتى يتم فحص ملفك من قبل الجهات المختصة وستصلك رسالة إلى هاتفك إن تم قبول ملفك.

ترخيص بسحب الدعم المالي للمستفيدين من خدمة راميد في بعض الحالات الاستثنائية
تذكر وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الدعم الذي يستفيد منه الأشخاص المنخرطين في خدمة راميد في إطار حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات المعنية، لا يمكن سحبه الا من طرف رب الأسرة.

الا انه في الحالة التي يكون فيها رب الاسرة متوفيا أو غير قادر على التنقل، وكذا في الحالة التي تكون فيها بطاقة التعريف الوطنية لرب الأسرة قد ضاعت أو انتهت مدة صلاحيتها، يمكن أن يتم سحب الدعم، بصفة استثنائية، شريطة احترام المسطرة التالية:

1- إذا كان رب الاسرة متوفيا، فإنه يسمح لزوجته سحب مبلغ الدعم شريطة تقديم بطاقتها الوطنية وبطاقة الهالك، وشهادة الوفاة وكذا بطاقة راميد التي تحمل المعلومات عن الزوج المتوفى وكذلك المعلومات عن الزوجة.

2- إذا كان المستفيد مريضا أو غير قادر على التنقل، يمكنه تكليف شخصا من مقربيه لسحب الدعم مع التقيد بالشروط التالية:

-تقديم بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد؛

-تقديم شهادة عدم القدرة على التنقل؛

-تقديم بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للشخص المكلف بالسحب والتي يجب أن يكون مسجلا فيها نفس عنوان الشخص المستفيد أو يكون مقيما بجواره. وفي هذه الحالة يجب على المستخدم في الوكالة البنكية أو في وكالة الأداء أن يسجل المعلومات اللازمة حول الشخص الذي سحب مبلغ الدعم.

3- إذا كانت بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد غير صالحة، يمكن سحب الدعم المالي باستعمال هذه البطاقة رغم استيفاء تاريخها.

4- إذا لم يستطيع المستفيد الادلاء ببطاقته الوطنية، يمكنه تقديم أي وثيقة رسمية للتعريف والتي تضم رقم بطاقة التعريف وصورة وكذا الاسم الكامل (بطاقة راميد، رخصة السياقة، جواز السفر).

وستدخل هذه المسطرة حيز التنفيذ ابتداء من الإثنين 13 أبريل 2020.


بلاغ وزارة الاقتصاد والمالية لموقع tadamoncovid.ma

تكميلا للإعلانات الخاصة بالدعم المالي للدولة قصد مساعدة الأسر التي تضررت من التدابير المتخذة في إطار حالة الطوارئ، تعلن لجنة اليقظة الاقتصادية أنه يمكن لأرباب الأسر الذين يعملون في القطاع غير المهيكل وغير المسجلين في خدمة (راميد)، أن يدلوا ابتداء من يوم غد الجمعة في الساعة 8 صباحا، بتصريحاتهم للاستفادة من مبالغ الدعم حسب عدد أفراد الأسرة.

وأضاف البلاغ أن قيمة مبالغ الدعم هذه تبلغ 800 درهما للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهما للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهما للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

ولهذا الغرض، يشير المصدر ذاته، تم إحداث الموقع الإلكتروني: tadamoncovid.ma موضحا أنه يمكن للمستفيدين أن يدلوا بتصريحاتهم عن طريق الحاسوب أو عن طريق الهاتف المحمول.

وأكد البلاغ على أن رقم الهاتف الذي سيتم إدخاله من ضمن المعلومات التي يجب تسجيلها على الحاسوب، يجب أن يكون فقط لرب الأسرة، مشيرا إلى أن هذا الهاتف هو الذي سيكون صلة وصل مع الإدارة والذي سيتم من خلاله الإعلام عن مسطرة سحب الدعم المالي.

وأضاف أنه سيمكن التوصل بهذه التصريحات إلى غاية يوم الخميس 16 أبريل منتصف الليل.

ونظرا لضرورة التوفر على المعلومات اللازمة حول هذه الفئة العاملة في القطاع غير المهيكل وغير المسجلة في خدمة (راميد)، وبهدف الإجابة السريعة على تصريحات هذه الأسر، أكد البلاغ على ضرورة إعطاء العناية اللازمة لعملية ملئ المطبوعات الالكترونية.

وشدد البلاغ على أن أي تصريح مسجل من أحد أعضاء الأسرة غير تصريح رب الأسرة لن يكون مقبولا.

ومن جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أن أي تصريح من أسرة سبق لها أن استفادت من الدعم المالي للدولة سيكون مرفوضا، وأن أي تصريح تلقائي ليس له أي مبرر، سوف يعرض صاحبه لمتابعات قضائية.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للأسر الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تساؤل.

إرسال تعليق

0 تعليقات