مجلس جهة سوس ماسة كونكور باغين اوظفو في بزاف الدرجات الي باغي يدفع ملف الترشيح من 02 الى 16 مارس 2020



وزارة الداخلية
جهة سوس ماسة
المديرية العامة للمصالح
قسم الشؤون المالية والإدارية والبرمجة
مصلحة الموارد البشرية واللوجستيك

قرار رقم 16/2020 لرئيس مجلس جهة سوس ماسة بشأن إجراء مباراة للتوظيف في مختلف الدرجات

إن رئيس مجلس جهة سوس ماسة،

- طبقا لمقتضيات القانون .......

يقــرر مــا يلــي

المادة الأولى:

 تنظم جهة سوس ماسة يوم الأحد 29 مارس 2020 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، مباراة للتوظيف في الدرجات المشار إليها في الجدول الملحق بهذ القرار ويشارك فيها المرشحون المستوفون للشروط المحددة بنفس الجدول.

المادة الثانية:

 تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر عند الفاتح من يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة. ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها وكذا التخصصات المطلوبة وفق الجدول الملحق بهذا القرار، ويخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة شخص معاق المسلمة طبقا لأحكام المادة 8 من المرسوم رقم 2.97.218 الصادر في 18 من شعبان 1418 الموافق لـ19 شتنبر 1997.

المادة الثالثة:

 يفتح باب الترشيح في وجه أصحاب الدبلومات والشهادات المطلوبة للترشح في مختلف الدرجات ويتكون الملف من الوثائق التالية:

1- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف يبين فيه الإسم الشخصي والعائلي للمرشح وعنوانه وتوقيعه ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني؛
2- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الشهادة في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة، طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الإقتضاء؛
3- نسخة مصادق عليها لبطاقة التعريف الوطنية؛
4- ترخيص كتابي لاجتياز المباراة من طرف الإدارة المشغلة بالنسبة للمرشحين الموظفين؛
5- سيرة ذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة؛
6- شهادات العمل أو كل وثيقة تثبت الخبرة المهنية المطلوبة للمترشح.

المادة الرابعة:

 يوضع ملفات الترشيح داخل ظرف إرسال يحمل عبارة "مباراة التوظيف 2020/1" ويرسل بواسطة البريد المضمون إلى عنوان الجهة (شارع الجنرال الكتاني، ص.ب: 454 - أكادير 80000)، أو يودع مباشرة بمكتب الضبط، بمقر مجلس جهة سوس ماسة، خلال التوقيت الجاري به العمل بالإدارات العمومية ابتداء من يوم الاثنين 2 مارس 2020 إلى غاية يوم الاثنين 16 مارس 2020، قبل الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، وهو آخر أجل لقبول الترشيحات، وسيتم استبعاد أي ملف لايتضمن كافة الوثائق أو وضع خارج الآجال.

سيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة، وتاريخ ومكان إجرائها وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى موقع جهة سوس ماسة www.soussmassa.ma

المادة الخامسة:

 ينشر هذا القرار على الموقع الإلكتروني للجهة وعلى البوابة العمومية للتوظيف: www.emploi-public.ma وعلى موقع جهة سوس ماسة www.soussmassa.ma

المادة السادسة:

 تشتمل مباراة التوظيف على اختبارين كتابيين واختبار شفوي أو تطبيقي أوهما معا تحدد مدتها ومعاملاتها حسب الجدول أسفله:

الاختبار الأول: 

موضوع يتعلق بالجماعات الترابية

المعامل : 02
المدة : (2) ساعتان

الاختبار الثاني: 

موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية

المعامل : 3
المدة : (3) ثلاث ساعات

الاختبار الشفوي والتطبيقي :

يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

المعامل : 3
المدة : (30) ثلاثون دقيقة لكل مترشح


تفاصيل الملحق بالقرار :

الدرجات : مهندس دولة من الدرجة الأولى
عدد المناصب : 01
التخصصات المطلوبة : الهندسة الصناعية
الشروط : دبلوم مهندس دولة مسلم من طرف مدارس الهندسة تخصص الهندسة الصناعية. مع خبرة مهنية لا تقل عن سنة (01) في نفس التخصص، في القطاع العام أو الخاص.

الدرجات : تقني من الدرجة الثالثة
عدد المناصب : 02
التخصصات المطلوبة :  الإعلاميات أو شبكة الاتصالات
الشروط : دبلوم تقني متخصص مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المؤهلة لتسليم هذه الشهادات أو إحدى الشهادات أو الديبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012، في التخصص المطلوب، مع خبرة مهنية لا تقل عن سنة (01) في نفس التخصص، في القطاع العام أو الخاص.

الدرجات : محرر من الدرجة الرابعة
عدد المناصب : 03
التخصصات المطلوبة : الدراسات الأساسية في العلوم القانونية أو الاقتصادية
الشروط : دبلوم الدراسات الجامعية العامة، أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا أو إحدى الشهادات أو الديبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012، مع خبرة مهنية لا تقل عن سنتين (02)، في القطاع العام أو الخاص. 

الدرجات : تقني من الدرجة الرابعة
عدد المناصب : 01
التخصصات المطلوبة : المحاسبة
الشروط : دبلوم تقني مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المؤهلة لتسليم هذه الشهادات أو إحدى الشهادات أو الديبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012، في التخصص المطلوب، مع خبرة مهنية لا تقل عن سنتين (02) في نفس التخصص، في القطاع العام أو الخاص.

الدرجات : تقني من الدرجة الرابعة
عدد المناصب : 01
التخصصات المطلوبة : Technicien Chef de chantier BTP - مسؤول أوراش: بنايات و اشغال عمومية
الشروط : دبلوم تقني مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المؤهلة لتسليم هذه الشهادات أو إحدى الشهادات أو الديبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012، في التخصص المطلوب، مع خبرة مهنية لا تقل عن سنتين (02) في نفس التخصص، في القطاع العام أو الخاص.

الدرجات : مساعد تقني من الدرجة الثالثة
عدد المناصب : 01
التخصصات المطلوبة : الميكانيك أو السياقة
الشروط : شهادة التأهيل المهني، تخصص ميكانيك أو السياقة أو مايعادلها. المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987، القاضي بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012، ورخصة السياقة من صنف B، مع خبرة مهنية لا تقل عن سنتين (02) في نفس التخصص، في القطاع العام أو الخاص.

الدرجات : مساعد إداري من الدرجة الثالثة
عدد المناصب : 03
التخصصات المطلوبة : ------------
الشروط : شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها أو إحدى الشهادات أو الديبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012، مع خبرة مهنية لا تقل عن سنتين (02) في الميدان الإداري، في القطاع العام أو الخاص
لطلب توضيحات إضافية :

الإسم : نعيمة كحواش
رقم الهاتف : 26 18 82 28 05
البريد الإلكتروني : naimakahouache@yahoo.fr

أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال