كونكورات جداد بمجالس العمالات والأقاليم التابعة لجهة الدارالبيضاء - سطات Conseil provincial de casablanca Concours باغين اوظفو 87 منصب في بزاف التخصصات و الدرجات اخر اجل 2 دجنبر 2022

 

كونكورات جداد بمجالس العمالات والأقاليم التابعة لجهة الدارالبيضاء - سطات Conseil provincial de casablanca Concours

مجالس العمالات والأقاليم التابعة لجهة الدارالبيضاء - سطات مباراة مشتركة للتوظيف
Conseil provincial - Préfecture de casablanca Concours de recrutement

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

ولاية جهة الدارالبيضاء - سطات

إعلان عن تنظيم مباراة مشتركة للتوظيف في درجة تقني من الدرجة الثالثة لفائدة مجالس العمالات والأقاليم التابعة لجهة الدارالبيضاء-سطات 

تنظم بمجالس العمالات والأقاليم التابعة لجهة الدارالبيضاء-سطات مباراة مشتركة للتوظيف في درجة تقني من الدرجة الثالثة في التخصصات المبينة في الجدول أسفله. وذلك يوم السبت 10 دجنبر 2022 على الساعة التاسعة صباحا (09 صباحا) بالمراكز التي سيعلن عنها عند نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المبارا ة.

ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها حسب التخصصات المطلوبة ومجالس العمالات والأقاليم المعنية وفق الجدول أسفله:

مراكزالمباراة:

تجرى المباراة المذكورة بالمراكز التي سيعلن عنها عند نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة.

شروط الترشيح :

تفتح المباراة في وجه المترشحات والمترشحين المستوفين للشروط التالية :

- ان يكون المترشح من جنسية مغربية؛

- أن يتمتع بالحقوق الوطنية وذا مروءة. وأن تكون له القدرة العقلية والبدنية لممارسة الوظيفة العمومية؛

- أن يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية. ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة؛

- أن يكون حاصلا على دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987. بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المني أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية. أو المعترف بمعادلتها لهذه الشهادة. طبقا لمقتضيات المرسوم المشار إليه أعلاه رقم 2-12-90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012).

كما يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم. تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم.

نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبار كتابي واحد واختبار شفوي او تطبيقي واحد تطبيقا منشور رئيس الحكومة رقم 16/2020. تحدد مدتهما ومعاملاتهما كالتالي:

الاختبارالكتابي : موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية .

المدة :  ثلاث ساعات

المعامل : 3

الاختبارالشفوي أوالتطبيقي : يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح في ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتباري بشأنها.

المدة :  ثلاثون (30) دقيقة

المعامل : 3

تمنح عن الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20. وتعتبر اقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 05 من 20.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي. دون الحصول على نقطة اقصائية.

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين. في حدود عدد المناصب المتباري بشأنها. ولائحة الانتظار. مرتبين حسب الاستحقاق. من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20. دون الحصول على نقطة اقصائية.

طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

إيداع ملف الترشيح :

تودع ملفات الترشيح بمكتب الضبط بعمالة الدار البيضاء أو مكتب الضبط بعمالة المحمدية أو أحد أقاليم جهة الدار البيضاء-سطات الذي تختاره المترشحة أو المترشع لاجتياز المباراة حسب التخصص المطلوب المشار إليه بالجدول أعلاه. مقابل وصل بالاستلام. وذلك خلال أوقات العمل بالإدارات العمومية ابتداء من يوم نشر هذا القرار إلى غاية يوم 02 دجنبر 2022. وهو آخر أجل لقبول وإيداع الترشيحات.

وسيتم استبعاد أي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة أو وضع خارج الآجال المحددة أعلاه.

يتكون الملف من الوثائق التالية:

- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف يبين فيه الاسم الشخصي والعائلي للمترشح وعنوانه الدائم وتوقيعه ورقم هاتفه وبريده الالكتروني؛

- نسخة من دبلوم التقنى المتخصص في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة له. المحددة قائمتها بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية. أو المعترف بمعادلتها لهذه الشهادة. طبقا لمقتضيات المرسوم المشار إليه أعلاه رقم 2-12-90 الصادر فى 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012). ولا يعتد بشهادة النجاح. ولن يقبل أى دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب؛

- نسخة من قرار المعادلة العلمية بالنسبة للشهادة الأجنبية؛

* بالنسبة للدبلومات والشهادات التي لا تتضمن التخصص. فيتعين أن ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للشهادة يشار فيها إلى التخصص بكل وضوح؛

* بالنسبة للشهادات المحررة بلغة غير العربية أو الفرنسية. فيتعين إرفاقها وجوبا بالترجمة إلى إحدى اللغتين.

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- سيرة ذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة؛

- ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف. تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛

- نسخة من الشهادة التى تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

* كل وثيقة تثبت توفر المترشحة أو المترشح على الكفاءات والمهارات العملية التى تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها. عند الاقتضاء؛ علاوة على الوثائق المطلوبة. فان المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة. ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

*إن المترشحين الناجحين ملزمين بإحضار الدبلوم أو الشهادة الأصلية وبتقديم نسختين منها مطابقة للأصل تحت طائلة عدم القبول؛

‎*‏ إذا ثبت بمناسبة التاكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفرعلى واحد أو أكثرمن الشروط المطلوبة أو لم يدل بنسخة طبق الأصل من الشهادة أو الدبلوم. فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشحة أو مترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

* وسيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي: https://emploi-public.ma/ وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية https://www.collectivites-territoriales.gov.ma/‏ ‏ و على البوابات الإلكترونية للمجالس الإقليمية المعنية عند توفرها, ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحات والمترشحين لاجتياز الاختبار.

------------------

مباراة توظيف 30 تقني من الدرجة الرابعة ~ سلم 8

التخصصات : سياقة العربات والآليات والميكانيك وكهرباء السيارات

مباراة توظيف 04 مهندس معماري من الدرجة الأولى ~ سلم 11

اعلان المباراة بصيغة PDF

----

مباراة توظيف 09 مهندس دولة من الدرجة الأولى ~ سلم 11

----

لطلب توضيحات إضافية :

الإسم : الحسن محمدي علوي

رقم الهاتف : 0522480149

البريد الإلكتروني : malaoui@casablanca.ma

__________________

جميع مباريات توظيف في الجماعات بالمغرب 2022

أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال