‫كيفاش نعمر إستمارة وضع الشكاية في موقع tadamoncovid.ma ‫للناس اللي ما استافدوش من دعم صندوق






لاستقبال شكايات الأشخاص الذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل، سواء الذين يتوفرون على بطاقة راميد وأرسلو رقم بطاقة راميد على 1212 لكنهم لم يتوصلوا بأي شيء، أو الأشخاص الذين تقدموا بطلبهم على tadamon covid 19 لكنهم لم يتوصلوا بالدعم لحد الآن.



شرح كيفية تقديم شكاية على موقع www.tadamoncovid.ma

من هم الأشخاص المعنيون بتقديم شكاية على موقع www.tadamoncovid.ma ؟

كل شخص لديه بطاقة راميد تتوفر فيها الشروط -كما هو موضح أسفله في الشرح-لكنه لم يتوصل بالدعم في الشطر الأول، ولا زال ينتظر.

وأيضا الأشخاص الذين لا يتوفرون على بطاقة راميد وقاموا بالتسجيل في موقع www.tadamoncovid.ma لكنهم لم يتوصلوا بالدعم في الشطر الأول.

أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يقوموا بالتسجيل مسبقا سواء من خلال إرسال رقم بطاقة راميد إلى 1212 أو من خلال tadamoncovid.ma فإنهم للأسف لا يستطيعون تقديم الشكاية، لأن الموقع فيه معطيات الأشخاص الذين سبق لهم التسجيل، ولم يتوصلوا بالدعم لسبب من الأسباب.

لتسجيل الشكاية على tadamoun covid 19 قوموا بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى:

 الولوج للموقع على الرابط التالي:

www.tadamoncovid.ma

الخطوة الثانية:

عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية سوف يطلب منكم إدخال:

(رقم البطاقة الوطنية+رقم الهاتف الذي تسجلتم به أول مرة)

بعد ذلك ستظهر لكم نتيجة طلبكم الأول وسبب عدم توصلكم بالدعم، وبإمكانكم تقديم شكايتكم، من خلال تتبع المراحل التي سوف يطلبها منكم الموقع (كما في الصور التوضيحية التالية).


هذا مثال تطبيقي لعملية تقديم شكاية:

فبعد إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف جاء الجواب على هذا الشكل : (تم رفض طلبكم لكون صاحب الطلب ليس هو رب الأسرة).


الان علينا القيام بوضع شكاية، من خلال الضغط على زر”نعم أريد تقدم شكاية” كما في الصورة التوضيحية أسفله. وسوف نقوم بإدخال نص الشكاية على حسب وضعية طلبنا. من إجل إقناع لجنة مراجعة الشكايات. فكل جواب أعطاه لك الموقع يجب عليك أن ترد عليه بإقناع.

ثم نقوم بإدخال رمز التحقق، ونقوم في الأخير بالضغط على زر”تأكيد”.

هنا سوف ننتظر حتى تتم معالجة الشكاية من طرف الجهات المختصة، وسوف نتوصل برسالة تخبرنا بمعالجة الطلب بعد يوم أو أكثر.(في الغالب فإن أغلب الشكايات سوف يتم قبولها).


إذا تم قبول الطلب هل سنستفيد من دعم شهر أبريل وشهر ماي ؟

الاستفادة سوف تكون بأثر رجعي كما أكد على ذلك رئيس الحكومة، بمعنى أن الشخص الذي لم يتوصل بالدعم في الشطر الأول ولا في الثاني، وتقدم بشكاية وتم قبول طلبه، فإنه سوف يستلم الدفعتين معا، وهكذا فإنه لن يضيع في حقه ما دام يستحق الدعم وتتوفر فيه شروط الاستفادة.


إرسال تعليق

0 تعليقات